الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بينهم 300 طفل.. تركيا تواصل نقل المرتزقة إلى ليبيا

صدى البلد

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الأحد، أن تركيا مازلت تواصل عملية نقل المرتزقة من حملة الجنسية السورية نحو الأراضي الليبية.

ووفقا للموقع الرسمي لـ "المرصد السوري لحقوق الإنسان"، تمكن المرصد السوري من رصد عودة دفعة جديدة من المقاتلين نحو سوريا قادمين من ليبيا.

وياتي ذلك، تزامنا مع عملية عكسية توجه خلالها مقاتلين من الفصائل الموالية لأنقرة نحو الأراضي الليبية بعد تلقيهم تدريبات ضمن معسكرات داخل الأراضي التركية.

وأ,ضح المرصد السوري أن أعداد المجندين الذين ذهبوا إلى الأراضي الليبية قد ارتفع حتى الآن، إلى نحو 15300 مرتزق من الجنسية السورية، عاد منهم نحو 5250 إلى بلادهم، في حين تواصل تركيا جلب المزيد من عناصر الفصائل "المرتزقة" إلى معسكراتها وتدريبهم.

وجدير بالذكر أن هناك نحو 300 طفل تتراوح أعمارهم بين الـ 14 والـ 18، ضمن المجموع العام للمجندين. وقد جرى تجنيدهم للقتال في ليبيا عبر عملية إغراء مادي في استغلال كامل للوضع المعيشي الصعب وحالات الفقر.

كما أن هناك 400 مرتزق اتخذوا من الذهاب إلى ليبيا ذريعة للوصول إلى أوربا، وقد دخلوا أوربا بطرق غير شرعية عبر إيطاليا.

ووفقًا لإحصائيات المرصد السوري، فقد بلغت حصيلة القتلى في صفوف الفصائل الموالية لتركيا جراء العمليات العسكرية في ليبيا، نحو 459 مقاتل بينهم 30 طفل دون سن الـ 18، كما أن من ضمن القتلى قادة مجموعات ضمن تلك الفصائل.