ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

6 معلومات لا يعرفها الكثير عن جمال سليمان .. أجبره والده على العمل في طفولته وتزوج مرتين .. نشاطه الإنساني تفوق على أعماله الفنية

الإثنين 21/نوفمبر/2016 - 05:36 ص
صدى البلد
نورا نبيل
قدم 6 أفلام فقط وعشرات المسلسلات
حدائق الشيطان بداية انطلاقته في مصر

نجح في إثبات نفسه بقوة بالدراما المصرية منذ أول عمل شارك في بطولته، كما أن مشواره بالدراما السورية مليء بالإنجازات إنه النجم جمال سليمان، والذي يحتفل اليوم بعيد ميلاده الـ56.

نرصد لكم في هذا التقرير معلومات لا يعرفها الكثير عن الحياة الفنية والشخصية للنجم جمال سليمان.

•عاش النجم جمال سليمان طفولة صعبة، فقد عانى من قسوة والده عليه، حيث أجبره على العمل وهو في سن السابعة.

وتحدث "جمال" عن ذلك في أكثر من لقاء تليفزيوني، وقال إنه عمل في طفولته بأكثر من مهنة من بينها الحدادة والنجارة والديكور وفي مغسلة سيارات وفي الطباعة.

وأضاف: "كنت بشتغل وأنا عندي 7 سنين حتى في أيام العيد، بناء على طلب أبويا، فهو كان لديه اعتقاد أن الولد علشان يبقى راجل لازم يبتدي العمل وهو صغير".

•رنا محمد سلمان ليست الزوجة الأولى للفنان جمال سليمان بل إنها الزوجة الثانية، حيث كان متزوجا من الفنانة وفاء موصللي لكنه انفصل عنها بعد 8 سنوات من زواجهما.

•ساهم في عدة أنشطة إنسانية داخل سوريا وخارجها منها المشاركة في الحملة الخيرية لمركز الأمل لأمراض السرطان في مدينة عمّان، والتي تمت برعاية الملكة نور الحسين.
وفي عام 2000 شارك في ندوة لسفراء الأمم المتحدة للنوايا الحسنة التي عقدت في جنيف عام 2001 وبمناسبة زيارة بابا الفاتيكان إلى سوريا قام بصفته منتجًا فنيًا بإنجاز سلسلة من الأفلام الوثائقية بعنوان "أعمدة النور" التي تتحدث عن تاريخ المسيحية في سوريا ودور القديسين السوريين في نشر المسيحية في العالم.

•رغم أن جمال سليمان قدم عشرات المسلسلات إلا أن رصيده السينمائي ليس كبيرا، حيث قدم 6 أفلام فقط أبرزهم "حليم" و"ليلة البيبي دول".

• "حدائق الشيطان" يعد بداية انطلاقة جمال سليمان في مصر، حيث قام ببطولته عام 2006 وشارك في بطولته ريم البارودي وسمية الخشاب.

• نال الفنان السوري خلال مشواره الفني على العديد من الجوائز، حيث حصل على جائزة تقدير لأعماله الفنية من وزارة الإعلام السورية عام 1995، كما حصل على شهادة تقدير من لجنة التحكيم في مهرجان دمشق السينمائي، بالإضافة إلى تكريمه عام 1999 من قبل مهرجان الشباب العربي في المغرب، ومن نقابة الفنانين السوريين عام 2001 لإنجازاته الفنية.
loading...
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

في ظل التصعيد الدائر.. هل يتطور الوضع على الأراضي المحتلة إلى حرب شاملة ؟

في ظل التصعيد الدائر.. هل يتطور الوضع على الأراضي المحتلة إلى حرب شاملة ؟