الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

كشف غموض حوادث اختطاف كاذبة بأربع محافظات


نجحت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية فى كشف غموض 4 وقائع اختطاف كاذبة بمحافظات كفر الشيخ، والغربية، والقليوبية والمنوفية.
ففى كفر الشيخ، تبلغ لمركز شرطة الحامول من مزارع بغياب كريمته (19سنة) عن مسكنهما بقرية الشطوط أثناء توجهها لسحب ملف الدراسة الخاص بها، واتصالها به من هاتفها المحمول وابلاغها له باختطافها قبل أن تغلق الهاتف، واتهامه لنجلى شقيقه ووالدتهما لخلافات سابقة بينهم .. توصلت التحريات إلى عدم صحة أقواله وأن المتغيبة توجهت إلى الإسكندرية للعمل بأحد المصانع، وقد تمكنت الأجهزة الأمنية بكفر الشيخ من استدراجها عن طريق هاتف والدها وقررت مرورها بحالة نفسية سيئة لفسخ خطبتها منذ شهر ونفت تعرضها لمكروه، وبمواجهة المبلغ عدل عن أقواله.
وفى الغربية، تبلغ لقسم شرطة ثان طنطا من موظف بالمعاش وزوجة ابنه بغياب زوج الأخيرة (24سنة عامل) عن منزلهما، وورود رسالة على هاتف الثانية المحمول تتضمن اختطافه، واتهما تاجرى سيارات شقيقين لخلافات بينهم على ملكية قطعة أرض، وبضبط التاجرين ومواجهتهما أنكرا ارتكابهما للواقعة ... وفى وقت لاحق حضر المتغيب إلى القسم وقرر أنه أثناء سيره بدائرة القسم اكتشف فقد مبلغ ألفين جنيه منه خاص بوالد زوجته، فقام باختلاق الواقعة وأرسل الرسالة لزوجته لتبرير فقد المبلغ المالى منه.
وفى القليوبية، تبلغ لمركز شرطة القناطر الخيرية من موظف مقيم بدائرة المركز أنه بتاريخ أول أبريل الجارى خرجت ابنته (16سنة طالبة) من المنزل ولم تعد، وأنه تلقى اتصالا تليفونيا من تليفونها أبلغه خلاله المتحدث أن ابنته مختطفة وطلب منه مبلغ 20 ألف جنيه فدية لإطلاق سراحها .. واتهم حاصلا على دبلوم وعاطلين مقيمين بذات الناحية باختطاف ابنته.
وتوصلت تحريات الأجهزة الأمنية بالقليوبية إلى وجود علاقة عاطفية بينها وبين بائع بمدينة نوبيع بجنوب سيناء، وأنها توجهت إليه بإرادتها ولخشيتها من أهليتها اتفقت معه على اختلاق الواقعة، وأنها متواجدة بشقة خاصة بالبائع بذات الناحية .. وبالانتقال عثر عليها داخل الشقة، وبمواجهتها أيدت ما سبق.
أما فى المنوفية، فتلقى مركز شرطة تلا بلاغا فى أول أبريل الجارى من اثنين من المواطنين بغياب نجلتيهما الطالبتين، البالغتين من العمر 18 عاما، عن منزليهما، وأدليا بأوصافهما وأشارا إلى توجههما لحضور أحد الدروس الخصوصية وعدم عودتهما، ولم يتهما أحدا بالتسبب فى غيابهما ونفيا الشبهة الجنائية .. وبسؤال إحدى صديقاتهما قررت أنها علمت منهما باعتراضهما على خطبتهما لوجود علاقة عاطفية بشخصين مقيمين بمحافظة قنا، لافتة إلى أن المتغيبتين حضرتا إليها وأبديتا رغبتهما فى الهروب للذهاب إليهما وبحوزتهما مشغولاتهما الذهبية للتصرف فيها والانفاق منها أثناء الغياب.
وعلى إثر ذلك تجمع نحو 150 مواطنا على شريط السكة الحديد وقاموا بمنع القطارات والسيارات من المرور لتضررهم من عدم العثور على المبلغ بغيابهن حتى انتقلت قيادات المديرية وتم احتواء الموقف وإعادة تسيير حركة المرور بالمزلقان ... وعقب تقنين الإجراءات أشارت التحريات إلى صحة ما جاء بأقوال صديقة المتغيبتين؛ حيث شكلت أجهزة الأمن بالمنوفية بالتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن ومديرية أمن قنا، فريق بحث توصل إلى مكان المتغيبتين وتم ضبطهما برفقة الشخصين المذكورين.
وبسؤال المتغيبتين قررتا بذهابهما بمحض إرادتهما إلى مدينة قنا والزواج عرفيا من المذكورين بموجب عقد عرفى لكل منهما، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال كل واقعة على حده، واخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.