الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

"الإسكان" تحذر المواطنين من شراء أراضٍ مملوكة لها بأسيوط


حذّرت وزارة الاسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة من وجود اعتداءات علي أراضٍ مملوكة لها بمدينة اسيوط الجديدة بموجب القرار الجمهورى رقم (194) لسنة 2000 بإنشاء مدينة أسيوط الجديدة والتى تمتد بين المنطقة الصناعية بعرب العوامر وحتى مخر سيول الوادى الأسيوطى شرقى الطريق الصحراوى الشرقى القاهرة - سوهاج.

حيث تلاحظ في الآونة الأخيرة قيام بعض الشركات والافراد بالإعلان عن بيع أراض داخل كردون مدينة أسيوط الجديدة (2500) فدان بمنطقة التوسعات الشمالية الغربية للمدينة جنوب كمين عرب العوامر مباشرة شرق الطريق الصحراوي الشرقي القاهرة -سوهاج.

وحذرت الهيئة من ان أي تعامل على هذه الأراضي لا يتم إلا من خلال الهيئة و جهاز تنمية مدينة أسيوط الجديدة بمقتضى أحكام القانون رقم 59 لسنة 1979 في شأن المجتمعات العمرانية الجديدة.

كما تؤكد الهيئة أنها الجهة الوحيدة صاحبة الولاية على جميع الاراضى الواقعة فى المنطقة المشار اليها باعتبارها مجتمعاً عمرانياً جديداً وتعامل أي فرد أو شركة أو جمعية أو أي جهة أخرى على هذه الأراضي بالموقع المشار إليه بدون الرجوع للجهاز و أي تعامل يتم بالمخالفة لذلك يقع باطلاً بطلاناً مطلقاً ولا يعتد به من قبل الهيئة مع حفظ حق الهيئة في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بهذا الشأن.


-