ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أسباب وحلول مشكلة صعوبة التركيز والتعلم عند طفلك

الأحد 08/مايو/2016 - 04:59 ص
صدى البلد
Advertisements
رانيا رفاعي
إذا كان طفلك يواجه مشكلات في التركيز أثناء الدراسة والاستذكار والمراجعة خاصة في أيام الامتحانات، فيمكنك التعرف على الأسباب وطرق العلاج من خلال التقرير التالي الذي نشره موقع مجلة mother&baby.
أسباب عضوية :
- قد يكون السبب عضويا.. حيث تؤكد الكثير من الاحصائيات أن الأطفال المصابين بالأنيميا لا يستطيعون تحصيل العلم والدراسة بشكل طبيعي الحل هو أن تجري تحليل الدم لمعرفة نسبة الهيموجلوبين عند طفلك للتأكد من ان طفلك سليم عضويا ١٠٠٪. وحتى تجنبيه الاصابة بالأنيميا اهتمي بتقديم أطعمة له غنية بالحديد وفيتامين سي.
سبب نفسي :
- قد يكون موقف طفلك من المذاكرة نفسي لأنها تعرضه لموقف سيئ في المدرسة او المنزل جعله يكره فكرة المذاكرة . لذلك حاولي التحدث اليه بود لتفهمي دوافعه جيدا. وافتحي معه موضوعات حول معلمته وزملائه لتعرفي السبب تحديدا. وان تطلب الأمر لا تترددي في استشارة طبيب نفسي.
سبب سلوكي:
- اذا كان طفلك يميل إلى كثرة الحركة و عدم الاقبال على المذاكرة و التهرب منها. و عادة ما يكون هذا الطفل موهوب جدا في مجال آخر . من الممكن ان يكون الرسم أو الموسيقى او كرة القدم او أي مجال آخر. كل ما عليك هو البحث عن موهبة هذا الطفل و تشجيعه على ممارستها و ليكن ممارستها هي مكافأة انهاء دروسه وواجباته حتى يقبل على المذاكرة. و من المهم جدا ان يفهم انك انت ايضا تحبين موهبته اكثر من المذاكرة لكن يجب آلا نهمل دروسنا تماما.

Advertisements
Advertisements