AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

«نصار»: رسالة الإرهاب واضحة بأن الكل مستهدف

الأحد 11/ديسمبر/2016 - 03:09 م
صدى البلد
Advertisements
أ ش أ
أدان رئيس جامعة القاهرة الدكتور جابر نصار، الحادث الإرهابي الذي وقع صباح اليوم /الأحد/ بالكنيسة البطرسية الملاصقة لمقر الكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

وقال نصار - في بيان - إن "أول أمس /الجمعة/ وقع تفجير بجوار مسجد السلام بالهرم أوقع شهداء وجرحي ، واليوم تفجير في الكنيسة البطرسية ووقوع شهداء وجرحى والتفجيرات تمت وقت الصلاة سواء للمسلمين أو للمسيحيين ، وإن رسالة الإرهاب واضحة وجلية بأن الكل مستهدف ، الوطن مستهدف أمنه وأمانه ، دينه وتدينه ، لا فرق في ذلك بين مسلمين ومسيحيين، لقد قالوا قولتهم الشهيرة (نحكمكم أو نقتلكم)، فهم يستحلون الدماء حتي وهي فى صلواتها ويقتلون الأبرياء في بيوت الله".

وتابع قائلا :"يا من تجسدت فيكم الخسة والدناءة والحقارة، واتخذتم القتل والعمالة والخيانة طريق حياة، وبعتم أنفسكم للشيطان ، مصر أقوي منكم وشعبها أكثر قوة وصلابة ولن تكسروه أبدا".

وأضاف نصار "والآن ماذا نحن فاعلون؟ لابد من المواجهة الشاملة ، ولابد أيضا من تجفيف منابع الإرهاب والتطرف، ومحاصرة مصادر تمويله ، وتفكيك الفكر المتطرف، مشددا على أن الأمر جد لا هزل فيه، وأن الأمر لا يحتمل التأجيل أو التأخير".

وأضاف رئيس الجامعة "رحم الله الشهداء وأرخي ستائر الصبر علي قلوب أهاليهم والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين".

واختتم بيانه بالقول "الآن لابد أن تصبح المواجهة حاسمة وشاملة، ليس لدينا خيار وليس لدينا وقت، اقتلاع التطرّف والإرهاب فريضة واجبة، حمي الله مصر والمصريين".
Advertisements
AdvertisementS