AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

«تشريعية البرلمان»: من حق الشعب معرفة مصير «تيران و صنافير» بالمجلس

الخميس 05/يناير/2017 - 06:42 م
صدى البلد
Advertisements
أحمد أيمن
أعرب النائب أحمد حلمي الشريف، وكيل لجنة الشئون التشريعية بالبرلمان، عن تأييده لبث جلسة مناقشة اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية على الهواء مباشرةً، مؤكدًا أن مناقشة الاتفاقية "حدث تاريخي"، يستوجب بثه؛ فمن حق الشعب معرفة مصير جزيرتي تيران وصنافير بالبرلمان.

وتابع "الشريف" في تصريحات لـ"صدى البلد"، أن بث الجلسة على الهواء، سيتيح للشعب التأكد من شفافية ومصداقية النواب خلال مناقشتهم للاتفاقية، مؤكدًا أن الأمر لا يخص الحكومة ولا البرلمان فقط وإنما يخص الشعب أيضًا، باعتباره –الأمر- متعلق بالسيادة المصرية.

وشدد النائب، أنه لا يجوز استباق الأحداث وإعطاء أحكام مسبقة عن دستورية اتفاقية الترسيم من عدمها وتبعية «تيران وصنافير»، قبل صدور حكم المحكمة الإدارية العليا حيال الاتفاقية، منتصف يناير الجاري.

وكان النائب مصطفى بكري عضو لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، قد أكد أن لجنة الشؤون الدستورية ستفتح بابها لكافة الآراء والاتجاهات، خلال مناقشة اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والمملكة السعودية، مطالبا ببث اجتماعات اللجنة خلال المناقشات على الهواء مباشرة، كذلك الجلسات العامة لترسيخ مبدأ الشفافية، ولكى تكون الأمور واضحة للرأى العام.
Advertisements
AdvertisementS