ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

8 خطوات تخلصك من البقع والهالات السوداء ومشاكل البشرة نهائيا

الإثنين 20/فبراير/2017 - 06:35 م
اسماء محمد
تعد مشاكل البشرة كالحبوب والبقع والهالات السوداء من أكثر الأشياء التى تشغل النساء ويبحثن دائما عن حلول مناسبة لها وتعد أفضل وسيلة للحصول على إطلالة مشرقة هى حماية البشرة من هذه المشاكل ومنع ظهورها.

تقدم رشا شلباية خبيرة التجميل ،8 خطوات بسيطة تضمن لكى العناية اليومية بالبشرة والوجه .

الحمام الدافئ :
قبل النوم، احرصي على الاستحمام بالماء الدافئ للتخلص من الأتربة والشوائب العالقة على الجسم، كما يساعد الماء الدافئ على التخلص من آلام العضلات والشعور بالراحة والاسترخاء.

إزالة آثار المكياج :
قبل الذهاب إلى النوم، لا بد إزالة آثار المكياج. تعمل بقايا المكياج على انسداد المسام، مما يتسبب في ظهور البثور وحب الشباب. كما أن فترة الليل هي الوقت المثالي لتعمل البشرة على تجديد نفسها تلقائيًا وإصلاح التلف، لذلك تحتاجين للنوم مع بشرة نظيفة ونقية تمامًا.

تنظيف البشرة :
استخدمي منظف لطيف ومناسب لغسيل بشرة الوجه والتخلص من الإفرازات الدهنية الزائدة والشوائب. يساعد ذلك أيضًا على الشعور بالانتعاش، كما يزيل آثار الإجهاد والتعب.

التونر :
استخدام التونر خطوة ضرورية ليعمل على توازن مستويات معامل حموضة الجلد pHH، والذي يعمل على تجنب ظهور حب الشباب والبثور. كما تتوافر بعض الأنواع الغنية بالمكونات الطبيعية والتي تساعد على الاسترخاء والخلود إلى النوم سريعًا.

زيوت الوجه :
استخدمي سيروم أو أي من زيوت الوجه لتغذية وترطيب خلايا البشرة طوال الليل ومقاومة آثار الشيخوخة. وهي من المستحضرات الأساسية التي تساعد على إصلاح تلف البشرة وإمدادها بالعناصر المغذية.

ترطيب الجسم :
تمامًا كبشرة الوجه، يحتاج الجسم إلى الترطيب للحفاظ على النعومة والحيوية لتجنب ظهور التشققات وترهلات الجلد. استخدمي لوشن مرطب مناسب غني بالزيوت الطبيعية التي تعمل على تنعيم وترطيب البشرة بعمق.

العناية بالشعر :
تمشيط الشعر قبل النوم يساعد على تجنب التشابكات أثناء النوم. كما يمكن توزيع بضع قطرات من أي زيت عطري على نهايات الشعر للترطيب وتجنب تقصف النهايات.

شموع اللافندر :
للمزيد من الهدوء والراحة أثناء النوم، قومي بإشعال الشموع برائحة اللافندر لتساعدك على الخلود إلى النوم سريعًا وتجنبك الأرق.