ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

كوب من هذا المشروب يطهر الكبد من السموم ويجعله يعمل بكفاءة سن العشرين

الإثنين 20/فبراير/2017 - 11:45 م
ياسين طه :
يعتبر الكبد واحدا من الأجهزة المهمة بالجسم، والذي ينتج البروتينات المهمة والتي تحطم خلايا الدم التالفة، كذلك هو مهم للغاية فى عملية التمثيل الغذائي بالجسم وانتاج الطاقة، والكبد من المعروف أنه يجدد من تلقاء نفسه، ومن الضروري الحفاظ على الكبد بصحة جيدة، فإصابة الكبد بالتليف يمكن أن تؤدي إلى مشاكل كثيرة .

وتعتبر أكثر الأسباب شيوعا لتلف الكبد هو اتباع نظام غذائي غير صحي وزيادة الوزن والإفراط فى شرب الكحول وبعض الأدوية .

موقع «j h l style» قدم وسيلة طبيعية تمكنك من الحفاظ على الكبد وكأنه فى سن العشرين عاما، وطرد السموم منه، وذلك من خلال مشروب التمر هندي الطبيعي.. فإلي جانب قدرته على تطهير الكبد، فهو يعمل على تحسين نظام القلب والأوعية الدموية ويعتبر مهدئا للجهاز الهضمي وله العديد من الفوائد الصحية الكثيرة مما جعل منه علاجا طبيعيا مدهشا.

وأكد الموقع أن ثمرة التمر هندي قادرة على محاربة مشاكل الكبد، وإزالة السموم من الجسم، والتخلص من دهون الكبد، وتحسين عملية الهضم، وحماية الكبد وخفض الكوليسترول وعلاج الصفراء وتحسين الصحة العامة، وتستخدم ضمن العلاجات التقليدية القديمة فى أفريقيا وآسيا .

وصفة التمر هندي لعلاج دهون والتهابات الكبد :

- ضع حفنة من التمر هندي فى الخلاط ثم أضف لتر ماء .
- تمزج جيدا وتناول من المشروب كوبا واحدا خلال فترة النهار بعد الاستيقاظ من النوم .
- أما إذا كنت تريد إعداد شاي التمر هندي فعليك وضع ثمار التمر هندي في وعاء به لتر ماء، ويترك ليغلي على النار لمدة من 15 إلى 20 دقيقة ثم اتركه ليبرد وتناوله .

- يمكنك إضافة ملعقة عسل أو قليل من السكر البني إذا كنت تريد .
- ولحل مشاكل الكبد وطرد السموم يمكنك شرب شاي التمر هندي مرتين يوميا، كوب فى الصباح وآخر فى المساء .
- التمر هندي يساعد فى الحد من الإمساك وذلك إذا تناولت بعض ثماره ستشعر بالراحة سريعا، كذلك يعمل على تقليل مستوي الحموضة بالجسم وتعزيز أداء الكبد .