الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مجلس الجامعة العربية يُدين انتهاكات إسرائيل الخطيرة على القدس.. ويؤكد أن الأقصى خط أحمر لا يمكن تجاوزه


أدان مجلس جامعة الدول العربية الانتهاكات الخطيرة والممنهجة والمتكررة بالعدوان على مدينة القدس المحتلة من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي ، وتصعيد اعتداءاتها على حرمة المقدسات الإسلامية والمسيحية وتكرار محاولات المتطرفين الإسرائيليين اقتحام المسجد الأقصى وباحاته والاعتداء على المصلين على غرار الاعتداء المتواصل على الحرم الإبراهيمي في الخليل في تحدٍ صارخ لقرارات الشرعية الدولية وقواعد القانون الدولي واتفاقيات جنيف القاضية بالمحافظة على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.
وحمل مجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين الذى عقد اجتماع له أمس بمقر الأمانة العامة برئاسة لبنان - سلطات الاحتلال الإسرائيلي كامل المسئولية عن سلامة المسجد الأقصى وعدم المساس به.
وحذر سلطات الاحتلال الإسرائيلي من مغبة الإقدام على أي عمل عدواني يستهدف المسجد الأقصى، وأكد المجلس على أن مدينة القدس وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك وجميع المقدسات المسيحية والإسلامية هو خط أحمر لا يمكن تجاوزه وأن أي اعتداء عليها سيهدد الأمن والاستقرار في المنطقة برمتها.
كما طالب المجلس المجتمع الدولي بتحمل مسئولياته في هذا الشأن وممارسة الضغط على الحكومة الإسرائيلية لوقف انتهاكاتها المستمرة للمقدسات الدينية وعدم المساس بها. كما طالب منظمة اليونسكو بتحمل مسئولياتها في الحفاظ على المسجد الأقصى المبارك باعتباره أبرز معلم إسلامي في فلسطين المحتلة.


-