ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مساعد وزير الداخلية: تعزيز المجرى الملاحي لقناة السويس بأجهزة الكشف عن المعادن والمفرقعات

الإثنين 07/أغسطس/2017 - 06:41 م
حسام صلاح
أجرى اللواء زكى صلاح مساعد وزير الداخلية لمدن القناة، اليوم الإثنين، جولة تفقدية، تفقد خلالها النقاط الأمنية على طول المجرى الملاحي لقناة السويس من بورسعيد ومرورا بالإسماعيلية وحتى السويس وخدمات تأمين الكنائس.

وشهدت الكنائس خلال الجولة عمليات تعقيم من قبل خبراء المفرقعات، مع تشديد الإجراءات الأمنية على الكنائس، ووضع بوابات إلكترونية علي الكنائس، وتواجد أمنى مكثف من قبل قوات الأمن وعناصر الشرطة السرية.

وقال صلاح إن قناة السويس تخضع لتأمين على أعلى مستوى من قبل رجال الشرطة وعناصر القوات المسلحة والقوات الجوية مع تشديد الإجراءات الأمنية على طول المجرى الملاحي على مدار 24 ساعة، مشيرا إلى أنه تفقد جميع نقاط التأمين على المجرى الملاحي وقرر تشديد الإجراءات الأمنية وتكثيفها في عدد من النقاط على المجرى الملاحي منها نفق الشهيد أحمد حمدي بالسويس ونقطة تأمين نمرة 6 بالإسماعيلية، ونقطة تأمين شرق التفريعة ببورسعيد، مشيرا إلى أن قناة السويس خط أحمر لن يمسح لأحد بالاقتراب منها، أو أى محاولات لتهديد أمنها.

وأكد مساعد الوزير لمنطقة القناة أنه تم زيادة عدد أجهزة الكشف عن المعادن والمفرقعات بجميع نقاط تأمين المجرى الملاحي بخلاف وجود قوات التأمين من ضباط المباحث والنظام على مدار اليوم، مشيرا إلى أن المجرى الملاحي لقناة السويس يخضع لتأمين مكثف وأن قناة السويس آمنة تماما.

وأشار مساعد الوزير إلى أنه تم رفع حالة الاستعداد بجميع الخدمات والنقاط الأمنية بالمحافظة، مشيرا إلى أن هناك خدمات وأقوال أمنية على مدار الساعة تقوم بالمرور بجميع أنحاء المحافظة، ودوائر المدينة، مع تشديد الإجراءات الأمنية على المنشآت العامة والحيوية بالمحافظة، وزيادة معدلات التأمين للمنشآت الحيوية والشرطية والهامة بمدن القناة.