قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

أستاذ سكر بطب المنوفية: لهذه الأسباب تزيد نسبة الإصابة بالمرض في مصر

الدكتور محمد عبد
الدكتور محمد عبد الرؤوف أستاذ السكر بطب المنوفية

قال الدكتور محمد عبد الرؤوف أستاذ السكر بطب المنوفية، إن مصر من أعلى المعدلات فى المنطقة العربية بمرض السكر ، ولابد من التوعية بخطورة المرض، وأهمية معرفة الحالات التى تعانى من مرحلة ما قبل الإصابة بالسكر.

وأضاف عبد الرؤوف خلال فاعليات المؤتمر العربي التاسع لمرضى السكرى، أنه يجب معرفة المصابين الذين لم يتم تشخيصهم بعد، وذلك لتجنب تعرضهم لمضاعفات، واتباع الإرشادات العامة في تجنب الإصابة بالمرض.

وتابع: ارتفاع مستويات السكر في الدم يمكن أن تسبب في العديد من المشاكل وأبرزها مشاكل العين، والالتهابات في الأطراف مثل الأيدي والأرجل، ولكن اتباع النظام الغذائي الصحي، وممارسة الرياضة من أهم النصائح التي يجب أن يتبعها الإنسان في حياته اليومية لكي يتجنب الإصابة بمرض السكري، وهو الأمر الذي نفتقده في مصر.

وجاء ذلك الملتقى العربى التاسع لأمراض السكري، والذي ضم 1000 طبيب من مختلف الدول العربية وفق بروتوكول التعاون مع 9 دول عربية، حيث تزعم مصر الملتقي العربي للسكر بوضع الدولة الخطة المناسبة لمواجهة المرض وقد تزعمت مصر الملتقي العربي لمرض السكري تحت رعاية الجمعية العربية للسكر، وذلك بحضور أكثر من 1000 طبيب من مختلف الدول العربية السعودية والكويت والامارات والسودان وليبيا والأردن.

وكشف الملتقى عن أحدث الأبحاث والدراسات التى تظهر، وتقدم أملا جديدا لمرضى السكر، حيث يتخلل المؤتمر 100 ورشة عمل يحاضر فيها كبار الأطباء ونخبة كبيرة من الأطباء والخبراء العرب والمتخصصين.
-