ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

اعتقال طفلين..استهداف صحفي.. ضرب المتظاهرين.. أبرز انتهاكات إسرائيل اليوم

الجمعة 11/يناير/2019 - 03:41 م
الجيش الإسرائيلى
الجيش الإسرائيلى
سمر صالح
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، طفلين من داخل مسجد بيتونيا جنوب رام الله، بعد أن اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال البلدة.

واعتقلت قوات الاحتلال الطفلي غسان بسام عوايصة 15 عامًا ومحمد أبو العرايس من داخل مسجد بيتونيا واقتادت قوات الاحتلال الطفلين عقب اعتقالهما الى معتقل عوفر المقام على أراضي البلدة.

فيما اصيب مصورة الوكالة الفرنسية جعفر شتية بجروح والعشرات بحالات اختناق جراء قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الاسبوعية المناهضة للاستيطان والتي خرجت تضامنا مع الاسير المريض سامي ابو دياك.

وافاد منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي ان اعداد كبيرة من جنود الاحتلال اقتحموا البلدة واعتلوا اسطح منازل المواطنين واطلقوا الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز مما ادى الى اصابة الصحفي شتية بقنبلة في الرجل اضافة الى العشرات بالاختناق عولجوا جميعهم ميدانيا.

واكد شتيوي اندلاع مواجهات عنيفة بين الشبان وجنود الاحتلال الذين لاحقوا الشبان ونصبوا كمائن بهدف الاعتقال علاوة على قيامهم بالتقاط صور للمشاركين في المسيرة تمهيدا لاستخدامها في الاعتقالات الليلية.

وشارك في المسيرة ممثلين عن بلدية سيلة الظهر مسقط راس الاسير ابو دياك وكوادر حركة فتح ورئيس نادي الاسير في جنين راغب ابو دياك والمئات من ابناء كفر قدوم الذين رددوا الشعارات الوطنية الداعية للانتصار لقضية الاسرى خاصة المرضى منهم.

بدأت الجماهير الفلسطينية بالتوافد المواطنين إلى مخيمات العودة الـخمسة شرقي قطاع غزة للمشاركة في جمعة "بصمودنا سيكسر الحصار" وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع صوب التوافدين إلى مخيمات العودة شرق مدينة غزة.

وقال المتحدث باسم حركة حماس عبد اللطيف القانوع أن الجماهير الفلسطينية تواصل مسيراتها السلمية في الجمعة 42 من مسيرات العودة وكسر الحصار لتؤكد على استمراريتها وأنها ماضية بمختلف وسائلها وأدواتها.

وشدد القانوع أن الجماهير الفلسطينية تؤكد من جديد أن صمودها الأسطوري وإرادتها الصلبة ستكسر الحصار الظالم وكل من يراهن على تراجعها أو النيل من إرادتها واهم".
ads