ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

من هي لاعبة اليد المصرية الحاصلة على الجنسية الفرنسية.. بدأت في إمبابة واحترفت في باريس

الجمعة 11/يناير/2019 - 07:31 م
صدى البلد
محمد أبو ليلة


صباح اليوم الجمعة أعلنت رحاب جمعة لاعبة كرة اليد المصرية المحترفة في نادي سامبر الفرنسي على موافقتها على التجنيس بالجنسية الفرنسية، ونشرت رحاب عير صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أنها اضطرت للتجنيس بعد تجاهل وزارة الرياضة والاتحاد المصري لكرة اليد للسيدات.


وتابعت صاحبة الـ 24 عاماً: أنا قررت الموافقة على التجنيس، وكان نفسى ألعب فى منتخب مصر لكن تجاهل المسئولين سبب إنى ألعب باسم بلد ثانية، أى لاعب حلمه يلعب باسم بلده لكن تجاهل مصر للعبة كان سبب موافقتى على التجنيس، أخيراً ياريت نغير نظرة المجتمع المصرى للسيدات لأن فعلاً الست المصرية تقدر تحقق إنجازات زى الرجال بالظبط.


من هي لاعبة اليد


لا يوجد منتخب كرة يد سيدات

وكانت رحاب التي لعبت للأهلي المصري قبل احترافها في الخارج قد قالت في تصريحات صحفية أنه لا يوجد منتخب لكرة يد السيدات المصرية منذ عام ٢٠١٤ وهي تحاول هي وزميلتها اللاعبات التواصل مع المسؤولين من أجل تكوين منتخب للسيدات ، لكن الجميع يرفض تكوين منتخب قومي يلعبون ويشاركون بإسم مصر في المحافل الدولية.


مؤكدة أن كرة اليد تعد اللعبة الشعبية الثانية في مصر بعد كرة القدم، ويوجد بها الكثير من اللاعبات على مستوى عال جدًا أبرزهن مروه عيد التي تشارك بدوري الدرجة الأولى في فرنسا.

من هي لاعبة اليد


ناشئو الأهلي


وبدأت رحاب جمعة لعبها لكرة اليد منذ أن كانت في المرحلة الابتدائية عندما كانت تمارس كرة اليد مع زميلتها وجاء أحد مدربي نادي ناصر بـ الكيت كات بمنطقة إمبابة ليكتشف موهبتها ويقرر إلحاقها في فريق كرة اليد سيدات بالنادي وهي لم تتجاوز سن العاشرة، ثم انتقلت إلى مركز شباب الساحل وبعدها لعبت لصفوف ناشيئ الأهلي وهي في سن الـ 12 من عمرها.


لعبت رحاب بعد ذلك لـ منتخب مصر للناشئين في بطولة بوركينا فاسو لكرة اليد، حيث دعمتها نورا حسين رئيس بعثة المنتخب المصري، وقفت بجانبها عندما تلقت عرضا احترافيا من أحد الأندية الكبرى هناك، ثم التحقت بمنتخب مصر وشاركت في بطولة المغرب عام 2010.

من هي لاعبة اليد


بداية احترافها

بعد أدائها الباهر في هذه البطولة جاءها عقد احتراف في نادي حواء سعيدة الجزائري، وأصبحت في وقت قصير من أفضل لاعبات كرة اليد في الجزائر حيث حصلت على 3 ألقاب، مع النادي الجزائري.


بعدها انتقلت لـ نادي فينسيسل الدنماركي، ثم نادي بونسو الدنماركي، ثم انتقلت في عام 2015 إلى نادي سامبر الفرنسي وقتها اختارت أن ترتدي القميص رقم 74 بسبب انتمائها للنادي الأهلي وتخليداً لشهداء أحداث بورسعيد.


ads