ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

إحالة أوراق شقيقتين للمفتي قتلا مولود السفاح خوفا من الفضيحة بالمنيا

الثلاثاء 12/فبراير/2019 - 02:21 م
صور أرشيفية
صور أرشيفية
أيمن رياض
قضت محكمة جنايات المنيا برئاسة المستشار سليمان عطا الشاهد، وعضوية المستشارين مصطفى عبد الواحد ووائل شعبان حافظ، وبحضور أحمد عصام إبراهيم وكيل النيابة، وبأمانة سر محسن فكري الشيمي ومحمد مصطفى هارون حضوريا، بإحالة أوراق ثريا أ. ذ وشقيقتها نعمات إلى فضيلة المفتي لأخذ رأيه الشرعي في تنفيذ حكم الإعدام وتحديد جلسة الرابع من شهر مارس للنطق بالحكم.

تعود أحداث الواقعة لشهر مارس الماضي عندما اكتشفت المتهمة الأولى ثريا . أ . ذ ٣٦ عاما ، بظهور أعراض الحمل عليها خاصة أن زوجها يعمل بالخارج وسط علم أهالي القرية بسفر زوجها، فخشيت من انكشاف أمرها بأنها على علاقة آثمة مع أحد أبناء القرية بعدما انتفخت بطنها نتيجة حملها ، فأسرعت بإخبار شقيقتها الكبرى المتهمة الثانية نعمات ٤٦ عاما، فرسمت لها خطة شيطانية، بأن تقول لأهل زوجها بأنها مريضة بـ مرض خبيث ، واتفقا مع المتهم الثالث الهارب بأخذ الطفل فور ولادته وإلقائه حيا بترعة الإبراهيمية والتزوير في تذكرة الدخول والنسب، وكتابته باسم المتهمة الثانية شقيقتها حتى لا ينفضح أمرها أمام زوجها الغائب.

وأكدت التحريات، أن المتهمة الأولى ثريا، يعمل زوجها خارج القرية، بحثا عن لقمة العيش ، إلا أنها تعرفت على أحد الأشخاص وأقامت علاقة غير شرعية معه وعندما ظهرت عليها علامات الحمل فادعت أنها تعاني من مرض خبيث فذهبت لأحد الأطباء وتأكدت من الحمل، فحاولت الإجهاض إلا أن تلك المحاولات باءت بالفشل.

واتفقت مع شقيقتها الكبرى المتهمة الثانية على التخلص منه فور ولادته حيًا واتفقا سويا على التخلص من الجنين، فذهبتا سويا لأحد المستشفيات الحكومية وقامت المتهمة بالاستعانة بنجل المتهمة الأخرى بنسب الطفل المولود لها زورا على أنها والدته، فاستلمته بهذه الصفة وانتزعت منها مشاعر الأمومة، وقامت بإلقائه في ترعة الإبراهمية حتى فارق الحياة.

ووجهت النيابة لهما تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد بأن بيتا النية حيث عقدنا العزم على قتله فاستلمته الثانية من مستشفى بنى مزار العام فور ولادته حيا وألقته في ترعة الإبراهيمية قاصدين قتله والتزوير، وتم الاتفاق مع المتهم الثالث الهارب "عبد الغني ع. ع ومع موظف عام حسن النية وهو كاتب عموم مستشفى بنى مزار العام في تزوير محرر رسمى تذكرة دخول وأوراق علاج المتهمة الثانية بالمستشفى حال تحريره من الموظف المختص الكاتب العمومى بجعل واقعة مزورة في صورة صحيحة ، وقامت الأولى بانتحال شخصية المتهمة الثانية والمسئول أمام الموظف المختص وتقديم بطاقة هويتها، وقام المتهم الثالث الهارب بإمداد الموظف المختص بالبيانات المخالفة للحقيقة والتوقيع عليها مع علم المتهمة الثانية، وبذلك وقعت تلك الجريمة بناءً على الاتفاق والمساعدة ، وتحرر محضر رقم ١٧٨١١/٢٠١٨ جنايات مركز بنى مزار والمقيدة برقم ٦٤٠/٢٠١٨ جنايات كلى شمال المنيا.
ads