ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

عادات غذائية تحميك من الزهايمر..أغربها إضافة التوابل

الإثنين 15/أبريل/2019 - 01:04 م
صدى البلد
لمياء الياسين
تزداد الإصابة بالزهايمر بسبب عادات الأكل فيعد للكثير من الأطعمة تأثير كبير على صحة الدماغ. إليك عادات أكل صحيحة تحميك من الإصابة بالزهايمر يقدمها موقع "powerofpositivity".

تشمل الأعراض المبكرة لمرض الزهايمر فقدان الذاكرة المتكرر الذي يعطل الحياة اليومية مشكلة في التحدث أو الكتابة والتغييرات في المزاج والشخصية.

-عليك تناول الفواكه والخضروات الطازجة.. يفضل تناول على الأقل خمس وجبات على الأقل من الفواكه والخضروات الطازجة يوميًا فهى الأفضل لصحة الدماغ لغناها بمضادات الأكسدة مثل العنب واللفت ، والخرشوف ، والشوكولاته الداكنة ، والتوت .. الأطعمة الأخرى التي تساعد على زيادة تدفق الدم إلى الدماغ.

أضيفى البهارات.. أضيفى التوابل إلى أطباق طعامك خاصة الكركم لإحتوائه على مادة الكركمين وهى الأكثر فائدة لصحة الدماغ نظرًا لخصائصه القوية المضادة للالتهابات والأكسدة قد يساعد الكركمين أيضًا في الحد من مخاطر التهاب المفاصل والسرطان والاكتئاب.

- تناول الأسماك .. على الأقل في الأسبوع لغناها بمضادات الالتهابات وأحماض أوميجا 3 الدهنية مثل السلمون وسمك الرنجة والماكريل وسمك السردين.

-تناولى القهوة والشاي الأخضر ..فكلاهما يحتوى على مضادات أكسدة تساعد على الحفاظ على صحة الدماغ فيعد الشاي الأخضر هو مصدر جيد لمضادات الأكسدة و المساعدة في خفض ضغط الدم ومستويات الكوليسترول في الدم .
ads