ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
ads
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

القرية الفرعونية تحاكى احتفال القدماء بشم النسيم في عيدها الـ 35..صور

الإثنين 15/أبريل/2019 - 03:54 م
صدى البلد
تقيم القرية الفرعونية برنامجها الثقافي بمناسبة مرور 35 عاما على إنشاء رسالتها في نقل تاريخ مصر القديم والحديث وتمثيله برقي ومصداقية لنقله عبر الأجيال.

وأشارت إنجي الفرماوي المستشار الإعلامي للقرية الفرعونية إلى أن العروض تشمل العروض التمثيلية لهذا العام مشهد احتفال الفراعنة بعيد شم النسيم و يعرض مظاهر التجهيزات والاستعداد للاحتفال بالعيد من داخل بيت النبيل الملكي والذي يستمر اربعة ايام ليشمل تجهيز القرابين كالسمك والبيض والخس والحلبة والفسيخ  ومراحل تجفيف السمك عمله بالطريقة الفرعونية وحفظه بالقوارير الفاخرية. 

يأتي ذلك في الوقت الذي تحاكي فيه الملكة البيض بامنيتها وتستعد للذهاب مع الملك لتقديم القرابين في موكبها الملكي ويختتم العرض بتقديم استعراض فرعوني للملك والملكة في موكبهم لترفع في نهاية العرض الإعلام الملونة تعبيرا عن امتنانهم.

ومن المقرر عرض مشهد تجهيزات الفراعنة لعيد شم النسيم لمدة اربعة ايام من 25 ابريل الى28 ابريل تمهيدا لاستكمال الحفل الملكي يوم 29ابريل. 

تقام مسابقة البحث عن بيضة شم النسيم في شكل أسئلة ثقافية تقابل المتسابق في كل مكان في القرية أثناء رحلته وبحل اللغز يستطيع المتسابق إيجاد مكان بيضة شم النسيم و كتابة امنيته عليها للفوز بجائزته من القرية.
وذلك يوم 28و29ابريل.

تقدم مسرحية نس و ن مفاهيم إيجابية  تثقيفية في قالب كوميدي كما قدمت العديد من المسرحيات التي تبث قيم القوة والشجاعة بفصاحة اللسان والحكمة مثل مسرحية الفلاح الفصيح وذلك يوم 26ابريل.

ويقام المعرض بمناسبة عيدالربيع وفيه يتعلم الطفل انواع النباتات العطرية واسمائها وطرق زراعتها عن طريق قيامه بنفسه بممارسة الزراعة  وتنسيق النباتات التي يختارها وياخذها معه لرعايتها.

كما يهدف هذا النشاط لجعل الطفل صديقا للبيئة وتدعيما لمفهوم الحفاظ على البيئة والنباتات وذلك يوم 26ابريل.

وفي ضوء تشجيع المنتجات المصرية تقيم القرية الفرعونية معرضا للمنتجات اليدوية لتقديمها للسائحين على مدار يومى 28و29ابريل.

ويتم عرض أزياء بالملابس الفرعونية الكاملة للملك والملكة والتجول بها  وسط الزائرين والسائحين بهدف التعايش ومحاكاة الحياة الفرعونية مع الزائرين وذلك يوم 27و28ابريل.

ويقام معرض للملابس الفرعونية يشترك فيه عدد من ملكات جمال المحجبات يعرضن فيه الملابس الفرعونية الكاملة ويلتقطن الصور التذكارية وسط  المشاهد الطبيعية والفرعونية.وذلك يوم 25ابريل.

 ويقام العرض النوبي لاستعراض الثقافة النوبية في قالبها الفني المبهج وبالملابس الفلكلورية التي اعتزت بها بلاد النوبة وسعت في الحفاظ عليها هذا تعرض القرية التاريخ النوبي في احد متاحفها وهو متحف النوبة الذي يعرض مظاهر الحياة النوبية و أشهر طقوسهم الحياتية.

هذا وقد صرح مدير القرية مجدي الزيات بأن رسالة الثقافة التاريخية ونقلها عبر الاجيال  وللسائحين بمختلف اللغات هي سبب استمرارية القرية وتقديمها لكل ماهو فرعوني وثقافي بشكل تمثيلي جذاب .
ads