ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الأمم المتحدة تكرم اسم ضابط مصري بقوات حفظ السلام بعد استشهاده بمالي.. فيديو

الجمعة 26/أبريل/2019 - 12:14 م
قوات حفظ السلام
قوات حفظ السلام
أحمد محرم
أفاد موقع الأمم المتحدة بأن بعثة المنظمة الدولية لحفظ السلام في مالي كرمت اسم الضابط المصري صبري محمد أحمد حسين، الذي استشهد عندما ضرب لغم أرضي قافلته في العشرين من الشهر الحالي في إقليم موبتي.

وفي مراسم أجريت في العاصمة باماكو يوم الخميس، قال محمد حسام ممثل الوحدة المصرية في بعثة الأمم المتحدة المعروفة باسم (مينوسما): "الرقيب صبري كان واحدا من أفضل قادة الفرق في الكتيبة المصرية القتالية التي كانت تعمل في جاو وموبتي".

الجنرال دينيس جيلينسبور القائد العام لقوات بعثة المينوسما أشاد بضابط حفظ السلام الفقيد قائلا: "كان (الرقيب صبري) واحدا من أصحاب الخوذات الزرق الكثيرين الذين خاطروا بحياتهم في عملهم اليومي. إن تضحية هذا الجندي تؤثر علينا جميعا. إن عمله في الفرقة القتالية المصرية يدعم جهودنا لإحلال السلام والأمن في مالي."

وأكد القائد العام لقوات المينوسما أن حفظة السلام سيواصلون أداء عملهم، وتسيير الدوريات ليلا ونهارا لحماية المستضعفين وتنظيم القوافل المهمة لعمل البعثة.

وأوضح موقع الأمم المتحدة أن الرقيب صبري، البالغ من العمر 27 عاما، انضم إلى الجيش المصري عندما كان في العشرين من عمره. وبدأ عمله مع بعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام في مالي عام 2018.

ومنذ نشر بعثة المينوسما عام 2013، قتل 123 فردا من حفظة السلام أثناء تأدية واجبهم في خدمة السلام في مالي.