ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

3 خطوات مهمة للتعامل مع اكزيما اليدين.. الأولى الأبرز

الثلاثاء 14/مايو/2019 - 12:46 ص
3 خطوات هامة للتعامل
3 خطوات هامة للتعامل مع اكزيما اليدين.. الأولى ابرزهما
آية التيجي
من الصعب جدا علاج الأكزيما بالاخص عند ظهورها على اليدين، ومن المعروف أن استخدام المرطبات والمطريات يخفف من أعراض الأكزيما، لكن بما أن الأيدي تستخدم باستمرار، فإن الكريمات الدهنية هي مصدر إزعاج وغير عملي للمصابين بالأكزيما.

وعلاوة على ذلك، غالبًا ما تكون الأكزيما اليدوية متهيجة، وقد يكون سببها هو ملامسة منتجات صناعية، مثل الصابون والمواد الكيميائية المستخدمة في التنظيف اليومي للمنزل، حيث يستحيل تجنب الكثير منها يوميًا، بالإضافة إلى أن الشعور بالإجهاد قد يؤدي زيادة أعراض الأكزيما.

وتكمن الخطوة الأولى في تجنب أي نوع من أنواع الأكزيما تجنب المهيجات مثل صابون الغسيل وأدوات النظافة المعطرة وأي منظفات منزلية، عن طريق ارتداء القفازات خلال القيام بالأعمال المنزلية، وفقا لما ذكر في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وتكمن الخطوة الثانية في استخدام المرطبات بشكل دائم، واستخدام صابون لا يحتوي على مواد كيميائية عند غسل اليدين، بالإضافة إلى استخدام الستيرويد القوي مثل الميتازون الذي يمكن تطبيقه في الليل، مما يتيح له وقت علاج الإكزيما لأطول وقت.

وتكمن الخطوة الثالثة في نقع اليدين بالماء وبرمنجنات البوتاسيوم، وهي مادة كيميائية طبية تباع على شكل أقراص في الصيدليات، بديلًا عن حمامات التبييض، وهي مفيدة للأكزيما التي تظهر على اليدين.
ads