ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

6 جامعات مصرية تفوز في المهرجان الدولي الرابع لجامعة بدر

الإثنين 27/مايو/2019 - 04:41 م
صدى البلد
نهلة الشربيني
اعتمد الدكتور مصطفى كمال رئيس جامعة بدر BUC، نتيجة مسابقة اليوم العلمي الثاني لكلية الهندسة والتكنولوجيا بجامعة بدر، وذلك بمسابقتيها بين كليات الهندسة على مستوى الجامعات المصرية، وبين طلبة كلية الهندسة بجامعة بدر.

وأجريت المسابقة في إطار المهرجان الدولي الرابع لجامعة بدر، والذي أقيم الشهر الماضي تحت رعاية الدكتور حسن القلا رئيس مجلس أمناء جامعة بدر، وإشراف الدكتور مصطفى كمال رئيس الجامعة، والدكتور إبراهيم القلا نائب رئيس الجامعة لشؤون الأنشطة الطلابية.

وفاز في المسابقة الخاصة بكليات الهندسة على مستوى الجامعات المصرية 6 جامعات، ففاز بالمركز الأول كلا من جامعة بدر والجامعة الصينية مناصفة، وفي المركز الثاني فازت كل من جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا والمعهد التكنولوجي العالي بالعاشر من رمضان والجامعة الروسية، وفي المركز الثالث فازت جامعة بدر عن مشروعين وجامعة هليوبوليس.

وفي إطار المسابقة الخاصة بطلبة كلية الهندسة بجامعة بدر، فاز 11 مشروعا من جميع الأقسام بالكلية، تم توزيعهم على المراكز الثلاثة الأولى، واستحقوا مكافآت مادية من 7 آلاف جنيه حتى ألف جنيه.

وأقيمت المسابقة العلمية تحت إشراف الدكتور أحمد موسى، عميد كليه الهندسة بجامعة بدر، وجميع أعضاء هيئة التدريس بالكليه من جميع الأقسام، وشارك في لجنة التحكيم نخبة من الأساتذة بكليات الهندسة من جامعات حلوان والزقازيق.