ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أشهر حارس مرمى في السينما المصرية.. من هو مصطفى هريدي وسر مرضه وعلاقته بـ تامر حسني

الثلاثاء 11/يونيو/2019 - 04:00 م
مصطفى هريدي
مصطفى هريدي
أحمد سالم
في مرمى فريق مرجان أحمد مرجان، وقف مصطفى هريدي بجسده متأرجحا على خط المرمى تتمايل أطرافه يمينا وشمالا بينما لا يسيطر على عقله سوى تلك السيجارة الملفوفة بيده.

يستقبل مصطفى هريدي الكرات المسددة إليه بلا مبالاة، حتى أن إحداها أخطأت المرمى وعرفت طريقها إلى يده، لكنه وبكل ما يملكه المسطول من توهان دفعها بيده إلى الشباك مسجلا هدفا في نفسه.

أشهر حارس مرمى في
هذا هو المشهد الأهم في تاريخ السينما المصرية لحارس المرمى الكوميدي، والذي علق في أذهان المشاهدين واستطاع من خلاله مصطفى هريدي أن يبعث بالابتسامات على المشاهدين من خلال دقيقة ونصف هي مدة المشهد.

اليوم، يعاني الفنان الضاحك من الاكتئاب، تامر حسني كان ولازال صديقا مقربا لمصطفى هريدي فاستعان به في الإعلان الأخير الذي عرض خلال شهر رمضان.

أشهر حارس مرمى في
قال تامر حسنى، إنه علم باكتئاب صديقه الفنان مصطفى هريدى وأنه سافر من أجل علاج ذلك الاكتئاب، مما دفعه إلى مشاركته بالإعلان فى رمضان، معلقًا: "احنا اصحاب من زمان".

وأضاف "حسنى" خلال استضافته ببرنامج "عرب وود" والمذاع عبر فضائية "روتانا"، أنه سيشارك هريدى أيضًا خلال فيلمه القادم والذى سيتم طرحه فى عيد الأضحى.


أشهر حارس مرمى في
بحسب المعلومات التي ساقتها ويكيبيديا عن الفنان، التحق مصطفى بكلية الحقوق عام 1995 ليكون له مستقبل في المحاماة إلا أنه لم يدر أن الفن سيحمل له أدوارا عديدة وفرصا لم تتوافر لغيره من الممثلين وكان أول من اكتشفه المطرب "هشام عباس" في الكليب الخاص بأغنيته "أمي الحبيبة" الذي وعد "مصطفي" بضمه معه في أول فيلم سينمائي سيقدمه بعد تلك الأغنية. 

وبالفعل جاء" التجربة الدانماركية" كأول فيلم سينمائي يشارك فيه ليلعب الحظ معه في أن يشارك بفيلم لعادل إمام ثم فيلم "السفارة في العمارة" ليكون الفيلم الثاني الذي يظهر فيه وبالتالي يبدأ طريق الشهرة ويعرفه الجمهور. 
أشهر حارس مرمى في
أما المرة الثالثة كان فيلم "مرجان أحمد مرجان" والذي زاد من شهرة مصطفي هريدي، لم يقدم أفلاما سينمائية فقط وإنما قدم عددا من الإعلانات ومسرحية "بودي جارد" لمدة 5 سنوات.