ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أدى إلى شيطنة الأقليات وأثار نيران الطائفية.. جرائم فيسبوك في عام

الأربعاء 12/يونيو/2019 - 11:18 م
صدى البلد
محمد علي
فشلت شركة فيسبوك المشغلة لموقع التواصل الاجتماعي الأشهر عالميًا في حذف 93% من المشاركات التي تحتوي على خطابات "بوستات" تنتهك قواعد الخصوصية في الهند، وفق ما ذكر موقع باز فيد نيوز الأمريكي. 

وخلصت دراسة استمرت لمدة عام إلى أن فيسبوك لم تحقق سوى تقدم ضئيل في إدارة محتوى بلغة غير اللغة الإنجليزية في الهند ، أكبر سوق للشركة من قبل المستخدمين.

وفشلت الشركة في حذف المئات من والصور والمنشورات التي تستهدف الطبقات والأقليات الدينية في الهند والتي أبلغ عنها باحثو حقوق الإنسان على مدار عام.

تعرض موقع فيسبوك لتدقيق شديد في الولايات المتحدة وأوروبا على الطريقة التي تعامل بها مع المعلومات الخاطئة السياسية وخصوصية المستخدم. 

لكن في أماكن أخرى من العالم ، واجهت انتقادات أكثر صرامة لأنها لم تفعل سوى القليل لتهدئة المحتوى غير الناطق باللغة الإنجليزية الذي أدى إلى شيطنة مجموعات الأقليات، وفي كثير من الحالات ، أثار نيران العنف الطائفي.

في ميانمار، اعترفت فيسبوك بوجود أوجه قصور - كما حدث في أي مكان آخر - بعد أن تم الاستشهاد بسياساته لتفاقم التطهير العرقي، ووعد بإصلاح عملياته ، بما في ذلك عن طريق تعيين المزيد من منسقي المحتوى.

والهند -موطن لنحو 300 مليون مستخدم على فيسبوك - بما في ذلك خلال الانتخابات العامة في الهند عام 2019.