ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

جامعة بنها تحتفل بيوم التميز العلمي 29 يوليو الجاري

الجمعة 12/يوليه/2019 - 06:39 م
جامعة بنها
جامعة بنها
أ ش أ
تُنظم جامعة بنها احتفالية كبرى في 29 يوليو الجاري؛ احتفالًا بيوم التميز العلمي في دورته الخامسة بقاعة المؤتمرات الكبرى بكلية التجارة، تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور جمال السعيد رئيس الجامعة والدكتور حسين المغربى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وقال رئيس الجامعة - في تصريح اليوم الجمعة - إن احتفالية يوم التميز تقام سنويًا في إطار سياسة جامعة بنها لتحفيز وتكريم المتميزين من أعضاء هيئة التدريس والباحثين والطلاب، داعيًا جميع أعضاء هيئة التدريس والباحثين لحضور الاحتفالية التي تعبر عن حصاد عام من الانجازات على مستوى جميع القطاعات بالجامعة.

وأضاف أنه سيتم تكريم كلية الآداب لحصولها على الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد وتكريم أفضل مكتبة على مستوى كليات الجامعة وأوائل الطلاب للمرحلة الجامعية الأولى وأيضا الفائزين من الطلاب في مسابقة مشروعات التخرج وأفضل رسالة علمية تخدم نتائجها الصناعة والمجتمع المحلي.

وأشار السعيد إلى أنه سيتم تكريم كلية العلوم لظهور الجامعة بتصنيف "التايمز" العالمي لمؤسسات التعليم العالي للموضوعات بمجال علوم الفيزياء للعام الجاري، وأيضا تكريم كلية الطب البيطري لظهور الجامعة بتصنيف "شنغهاي" للموضوعات في العام الحالي بمجال العلوم البيطرية.

من جانبه، أشار المشرف على العلاقات العلمية والثقافية الدكتور ناصر الجيزاوى إلى أنه سيتم تكريم كليتي الهندسة بشبرا وبنها لظهور الجامعة بتصنيف "التايمز" لمؤسسات التعليم العالي للموضوعات بمجال العلوم الهندسية والتكنولوجية هذا العام.