ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

البيض والأسماك أبرزها.. 5 أطعمة تهدئ أعصابك وتخلصك من القلق والتوتر

الإثنين 15/يوليه/2019 - 10:31 ص
محاربة القلق
محاربة القلق
Advertisements
رشا عوني
القلق والتوتر أصبحا يلازمان الجميع سواء في العمل أو الحياة اليومية والخاصة، ويؤثر ذلك القلق والتوتر بشكل مباشر على طريقة تعامل الشخص مع الآخرين، وكذلك أدائه في العمل، فهذا الشخص دائمًا مشتت التفكير والانتباه ولا يستطيع إنجاز شيء بشكل كامل نتيجة التوتر.

وبحسب موقع health fitness revolution، هناك مجموعة من الأطعمة التي يمكن أن تهدئ من حدة التوتر والقلق، وهي:

1- الأسماك خاصة الماكريل والسردين وسمك السلمون: فالأسماك غنية بالأوميجا 3، وتساعد على تحسين الوظيفة الإدراكية والصحة العقلية الخاصة بك.

2- البيض: حيث يعد صفار البيض مصدرًا رائعًا لفيتامين د والبروتين، كما أنه يحتوي على التربتوفان، وهو حمض أميني ينتج السيروتونين، والذي يساعد على تنظيم الحالة المزاجية والسلوك والنوم.

3- بذور اليقطين: تحتوي على البوتاسيوم الذي يتحكم في ضغط الدم ويقلل من القلق والإجهاد، كما تحتوي على الزنك الذي إذا انخفض في الجسم يسبب مزاجا سيئا.

4- الشيكولاتة الداكنة: مصدر كبير لمضادات الأكسدة، وتساعد على زيادة الدورة الدموية، وتخفض ضغط الدم وتقلل من مستويات هرمون التوتر، كما أن الشيكولاتة الداكنة هي أيضًا مصدر رائع للمغنيسيوم، وتساعد في تقليل أعراض الاكتئاب أيضًا.

5- البابونج: مضاد للجراثيم ومضاد للأكسدة ومريح للأعصاب، ويميل الناس إلى شربه قبل الذهاب إلى السرير لأنه يساعدهم على الهدوء.
Advertisements
AdvertisementS