Advertisements
Advertisements

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
Advertisements
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بتهم القتل والاستعباد.. شقيق أمير قطر أمام المحاكم الأمريكية.. اعرف التفاصيل

الأربعاء 07/أغسطس/2019 - 12:31 م
شقيق أمير قطر خالد
شقيق أمير قطر خالد بن حمد
Advertisements
شريف سيد
يواجه خالد بن حمد آل ثاني، شقيق أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، دعاوى قضائية في المحاكم الفيدرالية الأمريكية، وذلك بسبب تحريض حارسه الشخصي بقتل شخصين، وتهديده بالقتل لعصيانه الأوامر، بالإضافة إلى قضية أخرى لاستعباده مواطن أمريكي آخر، كان يعمل لديه مسعفًا ومراقبًا لوظائفه الحيوية على مدار الساعة، واحتجازه ضد إرادته، وإساءة معاملته.

وقالت صحيفة سبق الإلكترونية السعودية إن أحداث الواقعة تعود إلى عام 2017، عقب استدعاء خالد بن حمد لحارس الأمن ماثيو بيتارد، لقتل رجل وامرأة، قال إنهما يهددان سمعته وأمنه الشخصي، ولكن طلب خالد بن حمد آل ثاني غير القانوني قوبل بالرفض الفوري، وهو ما أغضبه.

ونتيجة لمساعدة حارسه الشخصي لهذا الشخص وزوجته بالهرب من الاحتجاز في قطر، احتجز خالد بن حمد آل ثاني حارسه الشخصي ضد إرادته، وسلبه مقتنياته الشخصية والإلكترونية، وأجبره على التوقيع على بعض المستندات تحت تهديد السلاح.

أما الواقعة التانية، هي اتهام خالد بن حمد آل ثاني باستعباد مسعف كان يعمل لديه بدوام كامل لفحص علاماته الحيوية ومعالجة أي طوارئ صحية قد يتعرض لها.

ويُدعى المسعف ماثيو الليندي، وعمل لدى شقيق أمير قطر في العاصمة القطرية الدوحة، إلا أنه استعبده وجعله يعمل لمدد 20 إلى 36 ساعة متواصلة، مع الحد الأدنى من فترات الاستراحة للوجبات وعدم وجود فرصة للنوم. 

وفي عام 2017، طالب هذا المسعف خالد بن حمد آل ثاني بالحصول على إجازة، إلا أنه أوقفه حارس شقيق أمير قطر، ومنعه من الخروج، وحاول الهروب من جحيمه، وأثناء هروبه اضطر إلى القفز من ارتفاع 18 قدمًا من فوق سور المبنى العالي، ما عرضه لإصابات خطيرة، وتم نقله إلى المستشفى لإجراء عملية جراحية لعلاج إصاباته.

وفي 4 فبراير 2018، غادر ماثيو الليندي الدوحة بعد أن تماثل للشفاء، على الرغم من أنه كان لا يزال يسير على عكازين".
Advertisements
Advertisements