ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

2 مليار جنيه ونصف تعود إلى مصر.. تعرف على فوائد الغاء رسوم تكرار العمرة

الإثنين 09/سبتمبر/2019 - 10:40 م
إلغاء رسوم تكرار
إلغاء رسوم تكرار العمرة
Advertisements
أحمد سالم
إلغاء رسوم تكرار العمرة.. خبر سار فاجأت له المملكة العربية السعودية، الأمر الإسلامية جمعاء، فنالت به الثناء والشكر الذي طال قيادات المملكة بدءً من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان ووزارة الحج بالمملكة.

تفاصيل قرار الغاء رسوم تكرار العمرة 

الدكتور محمد صالح بنتن، وزير الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، أكد اليوم إعادة هيكلة تأشيرات الزيارة والحج والمرور المشتمل على إلغاء رسوم تكرار العمرة.

صحيفة «عكاظ» السعودية، بدورها أوضحت اليوم الاثنين، بأن وزير الحج والعمرة قال، إن الأمر الملكي لخادم الحرمين الشريفين يدعم الجهود الرامية لتحقيق أحد أهم أهداف رؤية المملكة 2030 باستقبال 30 مليون معتمر في عام 2030، وسط منظومة من الخدمات الجليلة التي تقدمها المملكة لضيوف الرحمن ليؤدوا مناسكهم براحة واطمئنان.

رسوم تكرار العمرة سابقا 

كانت قد فرضت المملكة العام الماضي 2000 ريال على تكرار العمرة، وتراوح سعر العمرة ما بين ١٠ و١٥ ألف جنيه، بخلاف الرسوم التي كانت تفرضها المملكة العربية السعودية ٢٠٠٠ ريال لكل من سبقت له العمرة.

فرحة المصريين بالغاء رسوم تكرار العمرة 

استقبل المصريون خبر إلغاء رسوم تكرار العمرة بفرحة عارمة، عبرو عنها من خلال موقع التغريدات القصيرة تويتر، ووجهو الشكر لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده.

أحدهم قال "شكر وتقدير الى فخامة ملك المملكه العربيه السعوديه الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي عهده الأمير محمد بن سلمان آل سعود".

وأضاف: كل الشكر والتقدير بمناسبة الغاء قانون مضاعفة رسوم تأشيرة العمرة الـ 2000 ريال حفظكم الله ورعاكم للأمة الاسلامية والشعب السعودي الشقيق.

وكتب آخر مبتهجا "السعودية تلغي رسوم تكرار العمرة، يعني اللي عايز يعتمر كل عام يعتمر بدون رسوم إضافية ولا تنسونا من صالح دعائكم". 

زيادة عدد المعتمرين المصريين بعد إلغاء رسوم تكرار العمرة

وفقا لغرفة شركات السياحة زاد عدد المعتمرين المصريين عام 2018 عن 300 ألف معتمر من العد المقرر بـ 400 ألف معتمر حيث شهد تراجعا بسبب زيادة رسوم تكرار العمرة.

وبحسب مؤشر العمرة الذي تصدره وزارة الحج السعودية فإن مصر قدم منها إلى العمرة 538,940 معتمرا يونيو 2019، وبهذا الرقم سيتم توفير ما يقرب من 2 مليار و365 مليون و946 ألف جنيه مصري على تكرار العمرة.

ومن المتوقع أن يزيد العدد خلال مواسم العمرة المقبلة بعد إلغاء رسوم تكرار العمرة، وفقا لخبراء السياحة الدينية في مصر ولجنة السياحة في البرلمان المصري.

Advertisements
AdvertisementS