Advertisements
Advertisements

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
Advertisements
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

برلماني يحذر من شراء سندوتشات الفول والفلافل بالأسعار القديمة لهذا السبب

الإثنين 23/سبتمبر/2019 - 08:48 ص
فول وفلافل - أرشفية
فول وفلافل - أرشفية
Advertisements
حسن رضوان
أكد سمير البطيخي عضو مجلس النواب، أن جميع أسعار السلع والمنتجات التي يتم استيرادها من الخارج انخفضت أسعارها بسبب تراجع سعر الدولار أكثر من جنيه و50 قرشًا منذ بداية هذا العام.

وأضاف "البطيخي" في تصريحات لـ"صدى البلد"، أن من أبرز السلع التي انخفضت أسعارها بسبب تراجع الدولار هي الدقيق والفول ومنتجات الالبان بجميع أنواعها والسمسم وغيرها من المنتجات والسلع الأخرى، موضحًا أن ذلك خير دليل على تراجع أسعار الفول بجميع مشتقاته مما يجب التنبيه على المواطنين بعدم استغلال الانسياق وراء جشع التجار والشراء بالأسعار القديمة.

وأشار عضو مجلس النواب إلى أن أسعار جميع الأدوات المكتبية مثل الورق والأقلام وغيرها تراجعت أسعارها بشكل كبير، وخير دليل على ذلك العروض التي يقدمها أصحاب هذه المكاتب وغيرها من المعارض بانخفاض الأسعار بإيهام المواطن بأن هذه التخفيضات هبه منهم إلى المواطن ولكن هي في الأصل نتيجة لتراجع سعر الدولار خلال الفترة الماضية.

وتابع النائب مضيفًا:" لابد أن يراعي اصحاب المطاعم والمكاتب والمعارض وغيرهم من التجار ضمائرهم في بيع المنتجات والسلع إلى المواطنين".

يأتي ذلك بعد أن شهدت أسعار صرف الدولار أمام الجنيه المصري تراجعًا ملحوظًا خلال ختام تعاملات، اليوم الأحد 22-9-2019، في بداية التعاملات الأسبوعية في عدد من البنوك العاملة في مصر، وتراجع الدولار أكثر من جنيه و50 قرشًا منذ بداية العام الحالي.

وطبقًا لآخر تحديث، للبنك المركزي المصري، فقد سجل الدولار 16.23 جنيه للشراء و16.33 جنيه للبيع، تراجع سعر الدولار في البنك الأهلي المصري وبنك مصر بمقدار ثلاثة قروش ليسجل 16.24 جنيه للشراء 16.34 جنيه للبيع، كما تراجع سعر الدولار أمام الجنيه المصري في البنك التجاري الدولي قرشًا واحدًا ليسجل 16.23 جنيه للشراء 16.23 جنيه للبيع.

في حين، تراجع سعر الدولار في البنك العربي الأفريقي الدولي قرشًا واحدًا ليسجل 16.24 جنيه للشراء و16.34 جنيه للبيع، وفي البنك الأهلي اليوناني، تراجع سعر الدولار أربعة قروش ليسجل 16.24 جنيه للشراء و 16.34 جنيه للبيع.

ويتحدد سعر الصرف في البنوك المصرية وفقًا لآلية العرض والطلب التي بدأت مع تحرير سعر الصرف في 3 نوفمبر 2016، فكلما زاد المعروض من العملة الأجنبية "الدولار" وتراجع الطلب عليه انخفض السعر.
Advertisements
Advertisements