ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

البرلمان يطهر نفسه .. رئيس النواب يتعهد بإسقاط عضوية نائبين

الإثنين 21/أكتوبر/2019 - 06:18 م
الدكتور علي عبد العال
الدكتور علي عبد العال رئيس البرلمان
Advertisements
فريدة محمد - ماجدة بدوى
شدد الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، على ضرورة أن يطهر المجلس نفسه بإسقاط عضوية نائبين أحدهما فى السجن يقضي عقوبة، قائلا: الرأى العام ينتظر أن إحنا نطهر أنفسنا.

وأضاف عبد العال، خلال الجلسة العامة التى تناقش طلب رفع الحصانة عن نائب، اليوم الاثنين، "وقبل كدا فى القاعة ( يقصد جلسة سابقة) قلت إنه على النائب ألا يتمترس خلف الحصانة وعندى واقعتين لإسقاط العضوية، فلابد أن يطهر المجلس نفسه، أنا عندى نائبة تقضي فى السجن عقوبة لحكم جنائي ولسا مازالت نائبة فى البرلمان".

وشدد عبد العال على أن الحصانة البرلمانية التى يكتسبها النائب بعد نجاحه ليست امتياز خاص، مستطردا "يبدو أنها انقلبت لامتياز خاص"، مشيرا إلى أنه عند تناوله أمر رفع الحصانة البرلمانية فى البرلمان الدولى مع النواب الأوروبيين، يتبين أنه أمر غير وارد إلا نادرا وتكون لعملية "شنيعة"، وتساءل " هل من المألوف أن ننظر فى هذه الطلبات؟".

وقال: المجلس الماضي سموهم بالوقائع اللى ارتكبوها مثلا بتاع الأراضي، مؤكدا أن المجلس عمل عملا جيدا وأدى أداء جيدا فى ظروف صعبة، وساهم بطريقة قوية فى تثبيت المؤسسات الدستورية، وإصدار القوانين.

وحذر عبد العال النواب من إصدار شيكات بدون رصيد، مشيرا إلى أنها جريمة مخلة بالشرف وتعد جنحة وتوقف الحق في مباشرة الحقوق السياسية، مضيفا: «أنصحكم بأن الانتخابات على الأبواب، والعيار اللي ميصبش يدوش.
Advertisements
AdvertisementS