AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

فرج عامر: عربيات الفول بتكسب أكتر من المصانع

الثلاثاء 12/نوفمبر/2019 - 02:26 م
فرج عامر
فرج عامر
Advertisements
محمود فايد
قال المهندس فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، ان الدولة اتخذت خطوات للنهوض بالصناعة المصرية، منها خفض سعر الفائدة الصناعية، والبدء في تعديل قانون الجمارك، ولكن ذلك ليس كافيا، فهناك خطوات أخرى عديدة مطلوبة لدعم الصناعة.

جاء ذلك خلال لقاء وفد لجنة الصناعة الذى يزور شركة الغزل والنسيج بالمحلة الكبرى، بقيادات الشركة، الثلاثاء.

وأضاف فرج عامر،: "أتمنى أن يكون العام المقبل، عام الصناعة في مصر، ونتمنى من الرئيس السيسى تبنى ذلك".
و
وتابع رئيس لجنة الصناعة، متهكما على تراجع حال الصناعة، "للأسف نجد ان عربية الفول الموجودة أمام أي مصنع، تكسب اكتر من المصنع،و معنى ذلك ان المنظومة الاقتصادية مقلوبة."

ولفت إلى ان شركة الغزل والنسيج بالمحلة الكبرى، من أساس التنمية في مصر، كما ان أهل المحلة مرتبطين بها بشكل روحى، وقلوب المصريين جميعا متعلقة بها، ويصعب علينا استيراد منتجات من الخارج في ظل وجود شركة المحلة.

وأضاف عامر، أن ما ذكره وزير قطاع الاعمال، بشأن خطة تطوير شركة المحلة، أمر مبشر بالخير، الا انه يحتاج أموال كبيرة للتطوير، مطالبا بضرورة تطوير كل شيء بشركة المحلة، ليس اللوائح فقط، بل بكافة القطاعات لكى تتماشى مع اليات السوق.

وتابع عامر، ان الهدف من تلك الزيارة التي تعد الأولى، للجنة بدور الانعقاد الخامس، الوقوف على اليات التطوير وخطوات الإسراع في خطواته لتحقيق التنمية.

من جانبه قال المهندس أشرف عزت رئيس مجلس إدارة شركة الغزل والنسيج بالمحلة، إن حجم المخزون الراكد بالشركة تتخطى قيمته 420 مليون جنيها، لافتا إلى أن هذا الراكد جاء نتيجة فروق الأسعار بين منتجات الشركة ومنتجات القطاع الخاص، موضحا أن سعر الطن فى القطاع الخاص أقل من منتجات الشركة بنحو 4000 جنيه.

وأرجع عزت هذا الفارق الكبير فى الأسعار لما تتحمله الشركة من ضرائب على القيمة المضافة وضريبة جمركية، إلى جانب عدم وفاء الجهات الحكومية برد التزاماتها المتعلقة بدعم الصادرات، فضلا عن اعتماد بعض العاملين بالقطاع الخاص على التهريب وعدم تحمل أى ضرائب من أى نوع، مشيرا إلى أن مصانع شركة المحلة للغزل والنسيج هى من أكبر مصانع العالم فى هذا المجال، وينافس شركات عالمية.

ومن ناحيته قال النائب محمد خليفة، عضو البرلمان: "مينفعش اقتصاد من غير قطاع الأعمال، والشركة مساحتها كبيرة وتمتلك 600 فدان يُمكن استغلالها جيدا، إحنا عايزين نشتغل تنمية مستدامة، وتيجى الأجيال القادمة تلاقى الأصول".

وبدأت لجنة الصناعة بمجلس النواب زيارة لشركة مصر للغزل والنسيج وعدد من المصانع بالمحلة الكبرى اليوم برئاسة المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب

وضم الوفد النواب " محمد السلاب وعلاء ناجى وكيلى اللجنة والأعضاء علاء ناجى ، فوزى اسماعيل ، طارق متولى هانى النواصرة، ايفلين متى، محمود شحاتة، نبيل ابو باشا، رضا البلتاجي، نجوى امام، نجوى ابو جليل، رضوان الزياتى، ابراهيم القصاص، نانسى نصير، محمد خليفة، سمير البطيخى "
Advertisements

الكلمات المفتاحية

AdvertisementS