ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

سيدات مصر يصرخن: أعطونا الحق في الطلاق عند الامتناع عن الإنفاق علينا

الجمعة 15/نوفمبر/2019 - 03:44 م
الطلاق
الطلاق
Advertisements
أحمد مهدي
ناشدت سيدات مصر المسئولين بالمجلس القومى للمرأة بحل مشكلة امتناع بعض الأزواج عن الإنفاق على زوجاتهم ومنح الزوجة الحق في طلب الطلاق بناء على عدم الإنفاق عليهن.

ونوهت السيدات إلى أن إنفاق الزوج هو واجب بموجب قوامة الرجال على النساء وأكدن على أن مخالفة ذلك الواجب يستلزم أن يواجهه القانون بمنح الزوجة حق التطليق.

كما أشرن إلى أن أهم النقاط التي يجب أن يثيرها المجلس القومى للمرأة هي الحق الشرعي والقانونى للزوجة في النفقة.

كما يناشدن السيدات المسئولين بالمجلس القومى للمرأة تبنى وجهة نظرهن المتعلقة بحماية حقوق المرأة وعدم فتح المجال للإحالة للأعراف والعادات الاجتماعية في قانون الأحوال الشخصية.

وأبدين تخوفهن من ترك المجال للتفسيرات المختلفة في القانون في حالة عدم النص على تحديد قيمة المؤخر أو النفقة مما يؤدي إلى إهدار حقوق المطلقة والحاضنة.

جدير بالذكر أنه تقدم عدد من النواب بمشروعات قوانين وتعديلات على قانون الأحوال الشخصية منها مشروع قانون محمد فؤاد للأحوال الشخصية، ومشروع قانون النائبة عبلة الهواري للأحوال الشخصية، وتعديلات النائبة هالة أبو السعد علي المادة 20 من قانون الأحوال الشخصية، وتعديلات النائب سمير أبو طالب علي المادة 20 من قانون الأحوال الشخصية، وتعديلات النائب جمال الشويخي علي المادة 20 من قانون الأحوال الشخصية، وتعديلات النائب عاطف مخاليف علي مشروع قانون الأحوال الشخصية، إلى جانب إعلان الحكومة العمل علي مشروع قانون للأحوال الشخصية.
Advertisements
AdvertisementS