AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

وزير التعليم: جار تجهيز المدارس الخاصة لعقد الامتحانات إلكترونيا لطلابها

الثلاثاء 26/نوفمبر/2019 - 07:08 م
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم
Advertisements
ياســـمين بدوي
أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة تعمل حاليًا على استكمال البنية التكنولوجية في المدارس الخاصة، تمهيدًا لإجراء امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي لطلاب المدارس الخاصة في مدارسهم بشكل إلكتروني.

وفي امتحانات المرحلة الثانوية لهذا العام، أكد "شوقي"، أن امتحانات يناير ومايو للصف الثاني الثانوي للطلبة النظاميين بالمدارس الحكومية والخاصة سيتم إجراؤها إلكترونيا بنظام الـ Open Book، على أن تجرى الامتحانات بشكل ورقي بنظام الـ Open Book لطلبة المنازل والخدمات والسجون والمستشفيات والمصريين بالخارج، وذلك لحين استكمال البنية التكنولوجية لهذه الفئات الطلابية.

وأوضح وزير التعليم، أنه سيتم توزيع أجهزة التابلت على طلاب الصف الأول الثانوي خلال الفترة المقبلة وسيتم الانتهاء من التوزيع بنهاية العام الجاري، مشيرًا إلى أنه سيتم إجراء امتحانات نصف العام في يناير المقبل للصف الأول الثانوي ورقيًا وفقًا لنظام التقييم الجديد بنظام الـOpen Book، وذلك لإتاحة فرصة كافية لهم للتدريب على أجهزة التابلت.

وتابع طارق شوقي "سيتم إجراء امتحان تجريبي في شهر مارس المقبل لطلبة الصف الأول الثانوي بدون درجات على أجهزة التابلت لتدريب الطلاب على استخدامه قبل امتحان نهاية العام".

وكانت عقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم اليوم، الثلاثاء، مؤتمرًا صحفيًا للتحدث عن المستجدات بشأن البوابة الإلكترونية للمعلمين وشئون المعلمين، وذلك بحضور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم.

Advertisements
AdvertisementS