AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
hedad
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الشيخ محمد بن راشد يستقبل ولي العهد السعودي في دبي

الخميس 28/نوفمبر/2019 - 03:07 م
الشيخ محمد بن راشد
الشيخ محمد بن راشد يستقبل ولي العهد السعودي في دبي
Advertisements
أحمد محرم
أفادت وكالة الأنباء السعودية "واس" بأن نائب رئيس الإمارات رئيس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد، استقبل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الذي وصل دولة الإمارات أمس، الأربعاء، في زيارة رسمية.

وأكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أمس أن "العلاقات المتينة بين السعودية والإمارات مبنية على أسس راسخة وتاريخية من التعاون والسياسات المشتركة تجاه شئون المنطقة والعالم".

ودعا ولي العهد السعودي الإمارات لتحل ضيف شرف على قمة العشرين المقبلة في السعودية.

وقال بن سلمان، خلال لقائه أمس مع ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد في الإمارات إن "عمق العلاقات بين البلدين انعكس بشكل جلي من خلال انسجام رؤية مجلس التنسيق السعودي - الإماراتي مع الاستراتيجيات الوطنية للبلدين".

وأضاف ولي العهد السعودي: "نستهدف تحقيق نموذج استثنائي من التعاون المشترك يبنى على مكامن القوة للسعودية والإمارات".

ووصل ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، أمس، الأربعاء، في زيارة رسمية، يلتقي خلالها ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد، وعددًا من كبار المسئولين بالدولة لبحث العلاقات الثنائية والملفات الإقليمية والدولية.

وتستند العلاقات الأخوية بين الإمارات والمملكة العربية السعودية إلى أسس راسخة من التاريخ المشترك والرؤى والمواقف والتوجهات المتسقة تجاه قضايا المنطقة والعالم، وتصب في دعم المصالح المشتركة وتعزيزها.

وتمثل علاقات البلدين الثنائية التي ارتقت الى مستوى الشراكة الاستراتيجية ركنًا أساسيًا من أركان الأمن الجماعي في مجلس التعاون لدول الخليج والأمن القومي العربي، إضافة إلى منظومة الأمن والاستقرار بالمنطقة كلها.

وشهدت العلاقات بين دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية في السنوات الأخيرة تطورًا هائلًا وتقدمًا كبيرًا في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وذلك بدعم وتوجيه القيادة الرشيدة في كلا البلدين الشقيقين.
Advertisements
AdvertisementS