ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

ريتشارد بوديكر مهندس تخضير المملكة.. هكذا كرمته السعودية بعد وفاته

الأحد 01/ديسمبر/2019 - 06:30 م
المعماري الألماني
المعماري الألماني ريتشارد بوديكر
Advertisements
على صالح
كرم وزير الثقافة ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للحي الدبلوماسي (DQGA) الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان، المهندس المعماري الألماني ريتشارد بوديكر بحديقة عامة اسماها باسمه في الحي الدبلوماسي، وفقا لما نشرته صحيفة ذا سعودي جازيت

وفقا للصحيفة السعودية، فإن هذا الشرف الذي قدمته وزارة الثقافة السعودية انما هو تقديرا لعمل الفرد، ومساهمته من اجل المجتمع. ويعتبر تكريم الأمير بدر للمهندس الالماني مثالًا على الحفاظ على التراث والتقاليد التي تبرز دور المملكة العربية السعودية، والتي تعترف بجهود بناء المجتمع.

وتوفي المهندس الالماني بوديكر مؤخرًا عن عمر يناهز 82 عامًا، ويعتبر تكريم وزير الثقافة السعودي له اليوم انما ياتي تقديرا لعمل بوديكر الذي قضى نحو 46 عامًا في الرياض في مجال التخطيط الحضري، وفقًا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس).

ووفقًا لتوجيهات وزير الثقافة السعودي، عينت DQGA واحدة من أكبر الحدائق في الحي الدبلوماسي (ستون بارك) باسم ريتشارد بوديكر بارك.

وعمل بوديكر مستشارًا لهيئة تنمية مدينة الرياض السابقة (الهيئة الملكية للرياض الآن) ، منذ عام 1973 ، وكان مسؤولًا عن التخطيط لعدة مشاريع كبيرة في الرياض.

وكان أبرز جهوده تنسيق الحدائق العامة في العاصمة ، مثل الحي الدبلوماسي والحدائق المحيطة بمركز الملك عبد العزيز التاريخي والمتحف الوطني.

وقدم المهندس المعماري الألماني فكرة حول محيط المحاور الرئيسية في الرياض بمساحات خضراء ونجح في تحويل المنطقة المحيطة بقصر الحكم إلى حديقة واسعة تحيط بها 100 نخلة.

وساهم بوديكر في تقديم أفكار ملهمة لتطوير المناظر الطبيعية في الرياض. كما قدم فكرة الري والتشجير في وادي حنيفة ، الذي أصبح أحد أهم المواقع في الرياض.

من جانبه، أعرب الدكتور فهد بن مشيط الرئيس التنفيذي لشركة DQGA عن شكره للأمير بدر، مع التأكيد أن التوجيه يتماشى مع تقدير المملكة العربية السعودية لكل من ساهم في تطويرها.
Advertisements
AdvertisementS