ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

برلمانى يطالب الجامعات بالاقتداء بجامعة القاهرة فى إرسال قوافل طبية للأماكن النائية

الإثنين 02/ديسمبر/2019 - 08:03 م
مجلس النواب
مجلس النواب
Advertisements
فريدة محمد - ماجدة بدوى - محمود فايد
أشاد المهندس أمين مسعود عضو مجلس النواب وعضو الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن بالقافلة الطبية الشاملة لحلايب وشلاتين وأبو رماد بمحافظة البحر الأحمر والتى أطلقتها جامعة القاهرة تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير والبنك الأهلي المصري.

وثمن "مسعود" فى بيان أصدره اليوم بتصريحات الدكتور محمد عثمان الخشت التى أكد فيها أن منطقة حلايب وشلاتين بقعة عزيزة على أرض مصر، وحريصون على التواجد فيها مرات عديدة، والتواصل مع أهلها وتوفير الرعاية الشاملة لهم، وحرصه على إطلاق قوافل طبية في المناطق الأكثر احتياجا بمحافظة الجيزة وأن القوافل الطبية والخدمية التي تنظمها الجامعة لمختلف المحافظات والمدن والقرى الأكثر احتياجا تأتي انطلاقًا من دورها ومسؤوليتها تجاه المجتمع وبهدف خدمة البسطاء والمحتاجين من المرضى.

وطالب المهندس أمين مسعود الجامعات الحكومية والخاصة وجميع المنظمات والمؤسسات بالمجتمع خاصة مؤسسات المجتمع المدنى الاقتداء بسياسات جامعة القاهرة فى خدمة المجتمع والمناطق النائية والأكثر احتياجا، معربا عن أمله فى أن يرى جامعات أخرى بمناطق وسط سيناء والشيخ زويد وبئر العبد والسلوم وسيوة والواحات والوادى الجديد وقرى الصعيد وغيرها من المناطق على مستوى الجمهورية.

تجدر الإشارة إلى أن القافلة الشاملة لحلايب وشلاتين وأبو رماد برئاسة الدكتور هشام الساكت، تضم 49 أستاذًا من مختلف التخصصات الطبية "باطنة، وصدرية، وأوعية دموية، وعظام، وجلدية، وأنف وأذن، ومسالك بولية، وأطفال التخدير"، بالإضافة إلى أساتذة في الطب البيطري والأورام وطب الأسنان والعلاج الطبيعي والتمريض والصيدلة ورياض الأطفال والزراعة والآثار.

كما توفر القافلة، الأدوية والمستلزمات الطبية المجانية، والتي تقدر بنحو 500 ألف جنيه، بالإضافة إلى المواد الغذائية والبطاطين والمستلزمات المدرسية.
Advertisements
AdvertisementS