AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
hedad
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

دعما للاستثمار مع الشركاء الأجانب.. مسئولو المحافظات يستقبلون وفودا صينية وأمريكية.. ويؤكدون حرص القاهرة على توطيد العلاقات مع أصدقائها

الإثنين 09/ديسمبر/2019 - 04:01 م
أندرو بليت مساعد
أندرو بليت مساعد رئيس الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية
Advertisements
انجى هيبة - شمس يونس
رئيس وفد صيني يزور اقتصادية قناة السويس ويؤكد أهمية مشروعاتها
وفد أمريكي يصل للأقصر لمتابعة مشروعات الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية
السفارة الروسية بالقاهرة: 
حريصون على توطيد العلاقات مع مصر في مختلف أوجه التنمية

شهد اليوم الاثنين لقاء عدد من مسئولى المحافظات بوفود اجنبيه من الصين والولايات المتحدة الامريكية وكذا القائم بأعمال السفارة الروسية بالقاهرة، لمتابعة عدد من المشروعات المشتركة بين مصر وشركائها الأجانب.

فى البدايه استقبل المهندس يحيى زكي، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، صباح اليوم الاثنين، وفدًا صينيًا من حكومة تيانجين برئاسة واي جوان يون نائب مدير عام لجنة التنمية والإصلاح بحكومة تيانيجين، ومسئولي منطقة تيدا- مصر، لبحث سبل التعاون في مشروعات منطقة تيدا الصينية، ومتابعة أعمال تطوير وتنمية التوسعة داخل "تيدا" بمساحة 6 كيلومترات مربع؛ بحضور اللواء محمد شعبان نائب رئيس الهيئة للقطاع الجنوبي.

وفي بداية اللقاء رحب يحيى زكي بالوفد معربًا عن سعادته بالتعاون الوثيق بين الهيئة الاقتصادية وحكومة تيانجين متمثلة في منطقة تيدا الصناعية التي تضم كبرى المشروعات والمصانع داخل العين السخنة، والذي يعكس أهمية الترابط بين البلدين، لافتًا إلى توجهات الهيئة خلال المرحلة الحالية في تذليل أية عقبات قد تواجه المستثمرين وشركاؤنا في التنمية.

وأكد زكي دعم الهيئة الاقتصادية لمنطقة تيدا والشركات العاملة تحت مظلتها لتكون نموذجًا دوليًا ينافس مثيلاتها في أي من دول العالم، مشيرًا إلى أن هذه الشراكة القوية نتاج العلاقات الدبلوماسية والسياسية القوية بين البلدين والتي تنعكس بالإيجاب على العلاقات الاقتصادية والتجارية.

وأشار رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس إلى الاتفاقية الموقعة بين الهيئة وحكومة تيانجين في إبريل الماضي في بكين على هامش منتدى الحزام والطريق، لتطوير المرحلة الثانية من منطقة تيدا الصناعية على مساحة 6 كم2 بهدف تأسيس قطاعات صناعية متطورة داخل الحيز الجغرافي للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والتي من شأنها توفير ما يقرب من 20 ألف فرصة عمل من خلال إطلاق 9 قطاعات صناعية بالمنطقة، تضم صناعات نسيجية وبتروكيماويات وبلاستيك.

من جانبه، أعرب واي جوان يون نائب مدير عام لجنة التنمية والإصلاح بحكومة تيانيجين، عن سعادته بهذا اللقاء والذي يعكس قوة العلاقات التجارية والاقتصادية بين حكومة تيانيجين والمنطقة الاقتصادية، مشيرًا إلى أن التواصل المستمر مع الهيئة ومتابعة الأعمال بمنطقة تيدا – مصر تنعكس بالإيجاب على جذب المزيد من الشركات الصينية والمصرية لإقامة مشروعات متنوعة داخل العين السخنة.

وقال واي جوان إن هذا التعاون الثنائي والشراكة الاقتصادية ساهمت في جذب العديد من كبرى الشركات الصينية التي تعمل بالفعل في مساحة 1.34 كيلومتر مربع والتي توسع الكثير منها في إنتاجه ومصانعه وهو ماحقق النجاح للطرفين وساهم في خلق فرص عمل عديدة خاصة للشباب المصري، مشيرًا إلى أن العمل في تطوير المرحلة الثانية بمنطقة تيدا والممول باستثمارات ضخمة سيعمل على جذب المزيد من الشركات العالمية بعد نجاح المرحلة الأولى والشركات المقامة فعليًا بها.

وأكد نائب لجنة التنمية بحكومة تيانجين أن المرحلة الثانية من العمل في منطقة تيدا –مصر تضم مشروعات متنوعة وقطاعات صناعية مع وجود بنية تحتية قوية مما يدعم المنطقة الاقتصادية لتكون أهم منصة اقتصادية في العالم وخاصة تمركزها على طريق الحرير والذي يربط قارة آسيا بإفريقيا ويساهم في زيادة التبادل التجاري بين الدول، كما أن افتتاح شبكة طرق قومية وخاصة محور 30 يونيو يساهم في سهولة انتقال البضائع من وإلى السوق المحلي ومن خلال موانئ المنطقة تستطيع الشركات العاملة بالمنطقة الاقتصادية إلى فتح أسواق تصديرية عالمية.

وأكد الجانبان خلال اللقاء أهمية التعاون في تدريب العمالة الفنية للشركات والمصانع من خلال مركز التدريب الصيني التقني والفني بالعين السخنة والذي يؤهل عمالة عالمية للشركات داخل المنطقة.

وفي نهاية اللقاء دعا المهندس يحيى زكي الوفد الصيني للمشاركة في مؤتمر الاستثمار بالهيئة الاقتصادية والذي يعقد خلال مارس المقبل تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية وبحضور كبرى الشركات العالمية وكبار المستثمرين وشركاء المنطقة الاقتصادية، لافتًا إلى أنها فرصة جيدة لاستعراض قصص النجاح للجانب الصيني في منطقة تيدا الصينية بالعين السخنة.

بينما وصل الى مطار الاقصر الدولى اليوم الاثنين أندرو بليت مساعد رئيس الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بواشنطن USAID و جيسيكا زامان مدير مكتب شئون الشرق الأوسط بمقر الوكالة الأمريكية بواشنطن لتفقد عدد من مشروعات الوكالة بالمحافظة .

وأستقبلهم المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر وكان برفقته عاطف عزت مدير برامج مياه الشرب والصرف الصحى للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمصر واللواء محمد يحيى رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة الأقصر بحضور محمد عبد القادر خيرى نائب المحافظ وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة .

وناقش الجانبان أوضاع المشروعات التى تدعمها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمحافظة الأقصر وسير العمل بها وعلى رأسها محطات وشبكات مياه الشرب و الصرف الصحى والوحدات الصحية ، كما تم مناقشة سبل التنمية فى مجال التصنيع الزراعى و البعثات الأثرية .

أوضح محافظ الأقصر أن جنوب الصعيد يواجه العديد من التحديات خاصة فى أعمال تطوير البنية التحتية لذلك نسعى دائما لتحقيق التطوير اللازم من خلال الدعم المقدم من الجهات الدولية ، مشيرًا إلى الدور الفعال الذى تقوم به الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية فى دعم وتطوير البنية التحتية بالقرى والمناطق الاكثر احتياجًا .

ومن جانبه اوضح اللواء محمد يحيى رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة الأقصر أنه من خلال العمل على تطوير خدمات مياه الشرب والصرف الصحى بشكل مستمر والعمل على مد العدد من الشبكات لتغطية كافة أنحاء محافظة الأقصر تم تغطية مدن ومراكز المحافظة بشبكات مياه الشرب بنسبة بلغت 99.5 % وكذلك تم تغطية مدن ومراكز المحافظة بشبكات وخطوط الصرف الصحى بنسبة حوالى 40 % ، وتطلع الشركة إلى المزيد من الدعم الذى سيضمن وصول شبكات الصرف الصحى للقرى والمناطق الأكثر أحتياجًا .

ومن المقرر أن يقوم الوفد بزيارة للوحدة الصحية بنجع الخطباء ومشروع أكتشاف تراث أسنا الثقافى بوكالة الجداوى و محطة تنقية مياه الصرف الصحى بالحبيل و منشية النوبة.

وفى سياق اخر أشاد محافظ بورسعيد عادل الغضبان، بالعلاقات المصرية- الروسية في مختلف المجالات، مؤكدا العلاقات الوطيدة التي تجمع البلدين.

وقال المحافظ - خلال لقائه، اليوم الإثنين، بالقائم بأعمال السفارة الروسية بالقاهرة سفتيلانا سوبوفا بديوان عام المحافظة- إن زيارة القائم بأعمال السفارة الروسية ستتضمن افتتاح ميدان (ستالينجراد) الذي يعبرعن عمق روابط الصلة بين الجانب المصري والروسي.

من جانبها، أكدت القائم بأعمال السفارة الروسية حرص بلادها على توطيد العلاقات الثنائية بين الطرفين في مختلف أوجه التنمية، مشيدة بما حدث بمحافظة بورسعيد من تطور وتنمية يضعها على الطريق الصحيح، كما شاهدت فيلما تسجيليا عن إنجازات المحافظة في الآونة الأخيرة.
دعما للاستثمار مع الشركاء الأجانب.. مسئولو المحافظات يستقبلون وفودا صينية وأمريكية.. ويؤكدون حرص القاهرة على توطيد العلاقات مع أصدقائها
دعما للاستثمار مع الشركاء الأجانب.. مسئولو المحافظات يستقبلون وفودا صينية وأمريكية.. ويؤكدون حرص القاهرة على توطيد العلاقات مع أصدقائها
دعما للاستثمار مع الشركاء الأجانب.. مسئولو المحافظات يستقبلون وفودا صينية وأمريكية.. ويؤكدون حرص القاهرة على توطيد العلاقات مع أصدقائها
Advertisements
AdvertisementS