AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الصحفيين العرب يحيي اليوم العالمي لحقوق الإنسان

الثلاثاء 10/ديسمبر/2019 - 03:44 م
الصحفيين العرب
الصحفيين العرب
Advertisements
عبدالوكيل ابوالقاسم
يحتفل العالم اليوم بيوم العاشر من ديسمبر من كل عام باعتباره اليوم العالمي لحقوق الانسان حيث اعتمدت فيه الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1948 « الإعلام العالمي لحقوق الإنسان ».

وتحتفي الامم المتحدة باليوم العالمي لحقوق الانسان هذا العام تحت شعار « الشباب يدافعون عن حقوق الإنسان » ، وذلك بهدف الاستفادة من الزخم الحالي وتسليط الضوء على الدور القيادي للشباب كمصدر للإلهام من أجل مستقبل افضل.

وتهدف الأمم المتحدة إلى تسليط الضوء على إمكانيات الشباب بوصفهم عناصر بناءة للتغيير واسماع اصواتهم واشراك مجموعة كبيرة من الجماهير العالمية فى تعزيز الحقوق وحمايتها .

إقرأ أيضاً :

وتسعي هذه الحملة ايضا الى تشجيع وتحفيز وتسليط الضوء على دور الشباب فى جميع انحاء العالم الداعم للحقوق ومناهضة العنصرية وخطاب الكراهية والبلطجة والتمييز.

وتؤكد الأمم المتحدة أن مشاركة الشباب ضرورية لتحقيق التنمية المستدامة للجميع مشيرة إلى أن المشاركة فى الحياة العامة هي من المبادئ الأساسية لحقوق الإنسان.

وأكد الاتحاد العام للصحفيين العرب بهذه المناسبة الهامة على أن الشباب يلعب دورًا حاسمًا فى التغيير الإيجابي وكانوا دائمًا محركًا رئيسيًا للتحول السياسي والاقتصادي والاجتماعي وهو دائمًا فى طليعة التحركات الشعبية التي يطالب بالتغيير الايجابي وتقديم الأفكار والحلول الجديدة لعالم أفضل.
Advertisements
AdvertisementS