AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

رئيس السنغال: يجب وضع ميزانية لدعم النضال بمنطقة الساحل ضد الإرهاب

الأربعاء 11/ديسمبر/2019 - 01:25 م
ماكي سال، رئيس جمهورية
ماكي سال، رئيس جمهورية السنغال
Advertisements
قسم التوك شو
قال ماكي سال، رئيس جمهورية السنغال، إن مشكلة ليبيا لو كانت بعد صوت اتحاد أفريقيا ما كانت لتصل إلى ماهي عليه الآن، لافتا إلى أنه لا يمكن لأحد أن يرفض إقرار السلام بدلا منه لإدارة الصراع في إفريقيا .

وأضاف ماكي سال، من خلال منتدى السلام والتنمية المستدامة فى أسوان أنه لا بد من إيجاد الإمكانيات لحشد التدخل العسكرى، مشيرا إلى أنه لابد أن نعتمد على الجهود الأفريقية فى منطقة الساحل موضحا أن هناك أشخاص يتحاربون بصورة مستمرة فى نيجيريا وغيرها .

وأشار رئيس جمهورية السنغال، إلى أنه يجب وضع ميزانية لدعم النضال في منطقة الساحل ضد الإرهاب إلا أن جهود الأمم المتحدة والجهود الخارجية فيما يتعلق بالساحل لابد أن تدعم الجهود الأفريقية، وأردف أن الدول يسعدها أن تتمكن جهود هذا المؤتمر فى أسوان من إنتاج الجهود القارية والدولية .

وتابع رئيس جمهورية السنغال، أن هناك بعثات من أجل السلام تقوم بها الأمم المتحدة لابد أن تستخدم كافة الإجراءات العسكرية والإمكانيات للتنسيق والأموال حتى يتحقق السلام، مؤكدا أن التنمية لا يمكن أن تتم دون سلام وتنمية القارة الإفريقية مهمة، منوها إلى أن القارة الأفريقية ليست فقيرة فهي مخزن يتوفر فيه كل شيء.

وأكد رئيس جمهورية السنغال، أنه يجب أن نعمل سويا لاستغلال هذه الموارد وإظهار قيمتها، مضيفا أن الاتحاد الأفريقى لابد أن يحث على هذا الالتزام والتمكن من التغلب على هذه الأزمات.
Advertisements
AdvertisementS