AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

هناك أوجه قصور.. أول تعليق من نقيب المعلمين على استدعاء الوزير للبرلمان

الأربعاء 11/ديسمبر/2019 - 12:12 م
صدى البلد
Advertisements
شيماء مجدي
أكد خلف الزناتي نقيب المعلمين، أنه من حق أولياء الأمور أن يشتكوا من عدم سيطرة وزارة التربية والتعليم على بعض المدارس الخاصة لأن هناك مغالاة في مصروفات السنة الدراسية من قبل المدارس الخاصة دون وجه حق ، كذلك زيادة سنوية في تلك المصروفات .

وقال خلف الزناتي في تصريحات خاصة ل "صدي البلد" ، إن الوزارة مسئولة عن محاسبة المدارس الخاصة ومتابعتها لذا فهي المسئول الأول أمام البرلمان لإنه لايمكن له مسائلة كل مسئول عن مدرسة خاصة.

وأشار "نقيب المعلمين " إلى أن هناك أوجه قصور في سيطرة وزارة التعليم علي المدارس الخاصة ، والدليل علي ذلك أن مرتبات بعض المعلمين بتلك المدارس متدنية جدا مقارنة بمرتبات المعلمين بالمدارس الحكومية.

وناشد وزارة التربية والتعليم ، بضرورة إصدار تعليمات لجميع المدارس الخاصة بالمصروفات الدراسية ، وأيضا بكيفية سير السنة الدراسية في بداية كل عام دراسي جديد، ثم متابعة تنفيذ تلك التعليمات لإن الواقع أن الوزارة ترسل تعليماتها ولا تتابعها.

وأوضح أن من حق البرلمان استدعاء وزير التربية والتعليم وتوجيه له بعض الأسئلة في أوجه القصور بالمدارس الخاصة ، ونؤيد شكوي أولياء الأمور من المدارس الخاصة لإنها حقيقية وتحدث علي أرض الواقع.
Advertisements
AdvertisementS