AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

قبل ساعات من اليوم المصيري.. رئيس الوزراء البريطاني يحذر الناخبين من هذا الأمر

الأربعاء 11/ديسمبر/2019 - 01:30 م
بوريس جونسون
بوريس جونسون
Advertisements
شيماء مصطفى
ناشد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، المواطنين التصويت في الانتخابات العامة المقرر عقدها غدا، محذرًا من فقدان عشرات المقاعد ما يؤدي إلى تشكيل حكومة "كارثية" بقيادة جيريمي كوربين رئيس حزب العمال ونيكولا ستورجيون، رئيسة الحزب القومي الأسكتلندي.

وأضاف "جونسون" في حديث لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن حزب المحافظين يجب أن "يناضل من أجل كل صوت"، بعد أن كشف استطلاع رأي عن تراجع تقدم حزبه على العمال في الأسابيع الأخيرة من الحملة الانتخابية.

وأشار: "أعتقد أنه سباق صعب للغاية. علينا أن نقاتل من أجل كل صوت. ما نحتاج إليه هو تسعة مقاعد فقط للحصول على أغلبية مطلقة ومن ثم يمكننا تنفيذ اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي".

وتابع قوله: "إذا خسرنا 12 مقعدًا، أخشى أن يفوز كوربين وستورجون بأغلبية. إنهم سيحافظان على توازن القوى وستكون أجندتهم كارثية على الإطلاق بالنسبة للبلاد".

وتنبأ موقع "YouGov" للاستطلاعات، بأن يفوز رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، في الانتخابات العامة المقرر عقدها غدا الخميس، بأغلبية، برغم تراجع تقدمه على حزب العمال في الأسابيع الأخيرة من الحملة الانتخابية.

ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أجرى موقع "YouGov"، استطلاعًا للرأي معتمد على آراء آلاف الأشخاص، حيث قال إن حزب المحافظين سيفوز بـ 339 مقعدًا، بينما سيحصل حزب جيريمي كوربين على 231 مقعدًا والديمقراطيون الأحرار على 15، أي سيحصل جونسون على 43 في المائة من الأصوات فيما سيحصد العمل على 34 في المائة.

لكن حذر الموقع الاستطلاعي من أن هامش الخطأ قد يؤدي إلى انخفاض إجمالي مقاعد حزب المحافظين إلى 311، وهو ما يعني خروج برلمان بدون أغلبية.

وأكد الاستطلاع أن فوز المحافظين بالأغلبية في البرلمان وبفارق 28 مقعدا، سيعد أفضل نتيجة منذ فوز مارجريت ثاتشر في الانتخابات عام 1987، الأمر الذي سيمنح جونسون تفويضا لتنفيذ اتفاق بريكست.

اقرأ أيضًا

Advertisements
AdvertisementS