AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مراكز الاقتراع تفتح أبوابها للناخبين في المملكة المتحدة

الخميس 12/ديسمبر/2019 - 09:30 ص
رئيس الوزراء البريطاني
رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون
Advertisements
أحمد محرم
أفادت صحيفة "الجارديان" البريطانية بأن مراكز الاقتراع فتحت أبوابها للناخبين في بريطانيا للإدلاء بأصواتهم في انتخابات برلمانية مبكرة وصفها حزبا المحافظين والعمال على السواء بأنها الأهم منذ عشرات السنين.

ويدلي الناخبون البريطانيون بأصواتهم في ثالث انتخابات برلمانية مبكرة خلال خمس سنوات لاختيار حكومة جديدة، بعدما وصل الخلاف بين البرلمان وحكومة حزب المحافظين برئاسة بوريس جونسون إلى طريق مسدود بشأن شروط الخروج من الاتحاد الأوروبي.

وينتهي التصويت في مراكز الاقتراع بحلول الساعة العاشرة مساء اليوم بتوقيت جرينتش.

وتنبأ موقع "YouGov" للاستطلاعات، بأن يفوز رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، في الانتخابات العامة المقرر عقدها اليوم، الخميس، بأغلبية، برغم تراجع تقدمه على حزب العمال في الأسابيع الأخيرة من الحملة الانتخابية.

ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أجرت مؤسسة "YouGov"، استطلاعًا للرأي معتمدة على آراء آلاف الأشخاص، حيث قال إن حزب المحافظين سيفوز بـ 339 مقعدًا، بينما سيحصل حزب جيريمي كوربين على 231 مقعدًا والديمقراطيون الأحرار على 15، أي سيحصل جونسون على 43 في المائة من الأصوات فيما سيحصد العمل على 34 في المائة.

لكن حذر الموقع الاستطلاعي من أن هامش الخطأ قد يؤدي إلى انخفاض إجمالي مقاعد حزب المحافظين إلى 311، وهو ما يعني تكرار سيناريو البرلمان المعلق.

وعلى الرغم من أن استطلاع سابق رجح إمكانية فوز المحافظين في الانتخابات بفارق 68 مقعدًا، إلا أن هذا الاستطلاع توقع فوز المحافظين بالأغلبية في البرلمان بفارق 28 مقعدا، وهذا سيعد أفضل نتيجة منذ فوز مارجريت ثاتشر في الانتخابات عام 1987، الأمر الذي سيمنح جونسون تفويضا لتنفيذ اتفاق بريكست.

ويتطلع بوريس جونسون إلى الحصول على الأغلبية المطلقة لحزبه والتي ستكمنه من تنفيذ اتفاق "بريكست" في الموعد المحدد له في 31 يناير المقبل، مؤكدا أنه "سيقاتل من أجل كل صوت".
Advertisements
AdvertisementS