AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الأرصاد: استمرار سقوط الأمطار الغزيرة والرياح على البلاد يصاحبها انخفاض درجات الحرارة

الخميس 12/ديسمبر/2019 - 09:57 ص
الطقس الشتوي على
الطقس الشتوي على القاهرة
Advertisements
نورهان خفاجي
أعلنت هيئة الأرصاد الجوية استمرار سقوط الأمطار الغزيرة على البلاد على مدار اليوم، الخميس، على مناطق السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري والقاهرة ومدن القناة ومناطق من شمال الصعيد.

وقالت الهيئة، إنه يصاحب سقوط الأمطار، نشاط للرياح على أغلب الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة، خاصة على الطرق المكشوفة، كما تنشط على البحرين الأحمر والمتوسط، مما يؤدي إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية، يصاحب ذلك انخفاض في درجات الحرارة عن المعدل الطبيعي بقيم تتراوح من 2 - 3 درجات ليسود طقس معتدل شمالا مائل للدفء على جنوب الصعيد نهارا بارد ليلا.

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع انحسار فرص سقوط الأمطار على البلاد غدا، الجمعة، على السواحل الشمالية وشمال سيناء، كما يستمر نشاط الرياح على شمال البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة على شرق البلاد.

تجدر الإشارة إلى أن درجات الحرارة المتوقعة اليوم، على القاهرة والوجه البحري من 19 إلى 20 درجة، وعلى السواحل الشمالية من 18 إلى 19 درجة، وشمال الصعيد من 20 إلى 21 درجة، وجنوب الصعيد من 25 إلى 26 درجة، وجنوب سيناء من 24 إلى 25 درجة.

وناشد رئيس هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين القيادة بهدوء على الطرق، خاصة السريعة، أثناء سقوط الأمطار والرمال والأتربة المثارة، وارتداء الملابس الشتوية، وتجنب الأنشطة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط.

كما ناشد جميع الجهات المعنية اتخاذ جميع التدابير اللازمة للحد من الآثار السلبية الناجمة عن سوء الأحوال الجوية، مشيرا إلى أنه يمكن الاتصال بالهيئة العامة للأرصاد الجوية على مدار الـ24 ساعة على الأرقام الآتية: 24646721 - 24834625.
Advertisements
AdvertisementS