AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مواجهة ساخنة في الأفق.. البحرية اليونانية تعترض سفينة تركية

الخميس 12/ديسمبر/2019 - 03:48 م
البحرية اليونانية
البحرية اليونانية
Advertisements
أحمد محرم
نقلت قناة "روسيا اليوم" عن وسائل إعلام يونانية أن قوات خفر السواحل التابحة لسلاح البحرية اليوناني قامت بتفتيش سفينة شحن تركية للاشتباه في أنها تنقل أسلحة لـ"مليشيات" مدينة مصراتة الليبية التي تدعمها أنقرة.

ورجحت بعض الصحف اليونانية أن تكون عملية اعتراض السفينة التركية التي تدعى "St Vincent Grenadines" جرت في خليج سودا بجزيرة كريت، وقد تكون قد تمت بالتعاون مع القوات الأمريكية المتمركزة في الجزيرة.

وأصدر اللواء فرج المهدوي، رئيس أركان البحرية الليبية، تهديدا صريحا إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بإغراق سفنه في حالة دخولها للتنقيب عن الغاز داخل الحدود البحرية الليبية.


وكتب اللواء المهدوي في منشور على صفحته الشخصية باللغة اليونانية: "لدي أوامر بإغراق أي سفينة تركية تدخل حدود ليبيا، وسأفعل ذلك بنفسي".

ووفقا لمواقع يونانية، أكد قائد البحرية الليبية أنه تلقى أوامر بإغراق أي سفينة تركية تأتي لاستكشاف النفط داخل الحدود الليبية.

وصرح قائلا: "لدي أمر، في حال ما اقتربت السفن الاستكشافية، سيكون لدي حل، سأغرقهم بنفسي، لقد تلقيت هذا الأمر من اللواء حفتر".

يذكر أن تركيا تدعم حكومة الوفاق الليبية المتمركزة في طرابلس سياسيا وعسكريا، ووقعت معها مؤخرا اتفاقيتين مثيرتين للجدل إحداهما عسكرية والأخرى بحرية جعلت للبلدين حدودا بحرية قرب جزيرة كريت اليونانية.
Advertisements
AdvertisementS