AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

حليف الأمس.. داود أوغلو يوجه صفعة لـ حزب أردوغان الحاكم

الخميس 12/ديسمبر/2019 - 05:47 م
أردوغان وداود أوغلو
أردوغان وداود أوغلو
Advertisements
شيماء مصطفى
تقدم رئيس الوزراء التركي السابق، أحمد داود أوغلو، اليوم الخميس، بطلب لتأسيس حزب سياسي جديد، سيكون منافسًا لحزب "العدالة والتنمية" الذي يتزعمه الرئيس رجب طيب أردوغان.

ووفقًا لصحيفة "سوزجو" التركية، أنهى مسئولو حزب داود أوغلو، الأوراق المطلوبة ومن المقرر تسليم وثائق التأسيس لوزارة الداخلية التركية، وعقد مؤتمر صحفي لداود أوغلو في اليوم نفسه، غدا الجمعة.

ومن المتوقع أن يحمل الحزب السياسي الجديد الذي يؤرق النظام التركي اسم «حزبنا» «الحزب الواحد»، ويضم في عضويته مؤسسين من 81 محافظة تركية، وفقًا لموقع "تركيا الآن".

ونقلت شبكة "العربية عن مصدر مقرب لـ "أوغلو" قوله إن رئيس الوزراء السابق تقدم لوزارة الداخلية، اليوم الخميس، بطلب لتشكيل حزبه الجديد وإنه سيعلنه رسميًا في مؤتمر صحفي في أنقرة الجمعة، مضيفًا أن الحزب سيكون اسمه حزب "المستقبل".

وأشار إلى أنه سيعلن مبادئ حزبه ويقدم معلومات بخصوص الأعضاء المؤسسين، لافتا إلى أنه الحزب الجديد سيبث روحا جديدة في السياسة.

يأتي ذلك بعد أن أعلن أحمد داود أوغلو، مؤخرا استقالته من حزب العدالة والتنمية الحاكم، على خلفية تراجع الحزب عن حل مشاكل تركيا ما يجعل الأمر مؤرقًا للنظام الحاكم.

وشغل داود أوغلو منصب رئيس الوزراء بين عامي 2014 و2016 قبل أن يختلف مع أردوغان، بعد أن كان حليفه القوي.
Advertisements
AdvertisementS