AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

استهدف أنظمة الأسلحة والبنوك.. إيران تحبط ثاني هجوم إلكتروني في أسبوع

الإثنين 16/ديسمبر/2019 - 11:59 ص
هجوم إلكتروني
هجوم إلكتروني
Advertisements
أماني إبراهيم
تعرضت إيران، أمس، لعدد من الهجمات الإلكترونية خلال فترة وجيزة كان آخرها هجوما إلكترونيا تم إحباطه.

وأعلن وزير الاتصالات الإيراني عن إحباط هجوم إلكتروني آخر في أقل من أسبوع، وكان قد كتب الوزير محمد جواد عزاري جهرومي على حسابه الرسمي بموقع تويتر إن الهجوم الإلكتروني استهدف أنظمة الحكومة الإلكترونية الإيرانية، ولم يذكر جواد أي تفاصيل أخرى.

هذه ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها إيران لهجوم إلكتروني، فقد حدث هجوم مماثل يوم الأربعاء الماضي، وسبق وتعرضت أنظمة الأسلحة الإيرانية لهجوم إلكتروني في يونيو الماضي، حسبما أشارت تقارير وسائل الإعلام الأمريكية.

وكان قد قال جوهرامي أن مشروع الأمن السيبراني المعروف باسم "قلعة Dejfa" تمكن من إحباط الهجوم الذي استخدم القرصنة بـ "APT27 المعروفة " - والتي ربطها الخبراء بأنه هجوم تابع للقراصنة الناطقين باللغة الصينية دون إيضاح تفاصيل أخرى.

وكان قد أبلغ جوهرامي وكالة انباء إيرنا الإيرانية الرسمية أن هجوما إلكترونية قد استهدف البنية التحتية الإلكترونية لإيران، وقبل ذلك بيوم، رفض الوزير تصديق التقارير التي تفيد بأن ملايين الحسابات المصرفية الإيرانية قد تم اختراقها.

ووفقًا لصحيفة واشنطن بوست، فإن الهجوم الأمريكي في يونيو الماضي قد أدى إلى تعطيل أنظمة الكمبيوتر التي تتحكم في منصات إطلاق الصواريخ والقذائف، فقد كان هذا الاختراق انتقاما لإسقاط طائرة أمريكية بدون طيار وكذلك الهجمات على ناقلات النفط التي ألقت الولايات المتحدة باللوم فيها على إيران.
Advertisements
AdvertisementS