AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
hedad
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

هجوم إيرانى إلكتروني على كبري شركات نفط البحرين.. تفاصيل

الجمعة 10/يناير/2020 - 11:12 ص
بابكو شركة نفط بحرينية
بابكو شركة نفط بحرينية
Advertisements
مـيـــــس رضــــــا
تعرضت شركة نفط البحرين «بابكو» مؤخرا لهجوم إلكتروني من قراصنة إيرانيين قاموا بزرع برمجية خبيثة في شبكة الشركة. 

وأكدت "بابكو"، تعرضها لحدوث هجوم على بيانات الشركة بعد صدور تقرير يكشف أن قراصنة مدعومين من الدولة الإيرانية يقفون وراء الهجوم الذي وقع الأسبوع الماضي ببرنامج جديد لمسح البيانات يسمى «دستمان».

وجاء في التقرير الذي نشره موقع «زد دي نت»، أن الهجوم لم يستمر طويلا، وربما يكون القراصنة قد استهدفوا عددا محدودا من أجهزة الكمبيوتر في الشركة، لتستمر الشركة في العمل بعد زرع البرمجية الخبيثة.

وقال البيان الصادر عن الشركة، إن تفاصيل الهجوم الذي وقع يوم 29 ديسمبر الماضي وردت في تنبيه أمني للهيئة الوطنية للأمن الإلكتروني في السعودية لتحذير الشركات المحلية من مثل هذه الهجمات. وقد حصلت صحيفة «جلف ديلي نيوز» على التقرير الفني لهيئة الأمن الإلكتروني المعنون «هجوم مدمر: دستمان»، والذي يوضح تفاصيل قدرة البرمجية الخبيثة على مسح المحتويات في أجهزة التخزين بالأنظمة المستهدفة.

وقالت الهيئة إنه تم رصد العديد من الهجمات المدمرة خلال عام 2019 استهدفت كيانات في منطقة الشرق الأوسط، لكنها لم تشر إلى أن بابكو كانت من بين تلك الكيانات.

فيما أكد مسؤولي بـ "بابكو"، أن عمليات الشركة لم تتأثر. وأكد متحدث باسم الشركة أن «عمليات بابكو وإمداداتها للسوق المحلية والدولية لم تواجه أي انقطاع، واستمر العمل كالمعتاد من دون أي تأثير»، كما أوضح المتحدث أنه يجري تحديث أنظمة الشركة بصورة مستمرة للتعامل مع أي تهديدات سيبرانية. 

Advertisements
AdvertisementS