AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
hedad
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

ناجى شهود: مناورة قادر 2020 نفذت بالاتجاهات الاستراتيجية الثلاثة لمصر.. فيديو

الأحد 12/يناير/2020 - 11:15 ص
اللواء ناجى شهود
اللواء ناجى شهود
Advertisements
شيرين عادل
قال اللواء ناجى شهود، المستشار بأكاديمية ناصر العليا، إن التدريبات بالمناورات البحرية تتم عن طريق التخصصات المختلفة سواء للقوات البحرية، أو المشاة، أو القوات المدفعية، أو الصاعقة وغيرها.

وأضاف ناجى شهود، في مداخلة هاتفية ببرنامج "8 الصبح" المذاع عبر فضائية dmc، اليوم، الأحد، أن تنفيذ المناورات بأشكالها الثلاث برية، بحرية، جوية، يتم على الاتجاهات الاستراتيجية الثلاثة الشرقى بحدود مصر على قطاع غزة، والغربى فى حدودنا مع ليبيا، أما الثالث فهو الاتجاه الجنوبى ناحية السودان.

وأكد المستشار بأكاديمية ناصر العليا أن المناورة تتم باستخدام تخصصات متعددة من القوات البحرية، وسلاح الطيران، والدفاع الجوى عن طريق المناورات المشتركة تحت مسمى "الأسلحة المشتركة الحديثة".

ولفت ناجى شهود إلى مناورة قادر 2020 تحمل رسائل داخلية اطمئنان للمواطنين تؤكد أن القوات المسلحة تمثل ذراع الشعب المصرى على أهبة الاستعداد دوما للدفاع عن أرضه، أما الرسائل الخارجية، فتتضمن التأكيد بأن القوات المسلحة لها مهمة رئيسية وهى تأمين الأراضى المصرية والمياه الإقليمية المصرية الاقتصادية.

وتعد المناورة "قادر 2020" تأكيدًا على قوة وجاهزية القوات المسلحة لحماية مقدرات وثروات الوطن، حيث شهدت القدرات القتالية للقوات المسلحة تطورًا ملحوظًا خلال السنوات الخمس الماضية.
Advertisements

الكلمات المفتاحية

AdvertisementS