AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

وزيرة الصحة: 6.8 ملايين مواطن حصلوا على جرعات الوقاية من البلهارسيا بـ 20 محافظة.. تطعيم 12.7 مليون طالب بالمرحلة الابتدائية ضد الديدان المعوية.. وفحص مليوني مجرى مائي

الأحد 12/يناير/2020 - 07:30 م
وزيرة الصحة
وزيرة الصحة
Advertisements
عبدالصمد ماهر
- وزيرة الصحة:
- الحملات تسهم في تقليل وخفض نسب إصابة الأطفال بالديدان المعوية
- علاج وتطهير المجارى المائية من القواقع وحصول 6.8 مليون مواطن على عقار "البرازيكوانتيل"
- تدريب 625 متدربًا على أعمال مكافحة القواقع على مستوى الجمهورية

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، حصول 6.8 مليون مواطنًا وطالبا بـ٢٠ محافظة، على عقار "البرازيكوانتيل" للوقاية من البلهارسيا، خلال العام الماضى ٢٠١٩، ضمن خطة الوزارة للقضاء على البلهارسيا بنهاية عام 2022.

وأشار الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، إلى اعطاء 12.7 مليون طالب بالمرحلة الابتدائية عقار"الميندازول" ضد الديدان المعوية، موضحًا أن تلك الحملات تسهم في تقليل وخفض نسب إصابة الأطفال بالديدان المعوية، للوصول إلى اختفاء الأنيميا بين الأطفال المصريين، وتعزيز الصحة العامة لهم.

تأتي الحملات الصحية في إطار حرص القيادة السياسية على الاهتمام بالصحة العامة وتبني استراتيجية بناء الإنسان المصري وتحقيق رؤية مصر 2030.

وقال مجاهد، إنه نظرًا لما حققته مصر من إنجاز في مجال القضاء على البلهارسيا تم فحص 2 مليون و673 آلفًاو 326 مجرى مائي، حيث تم علاج وتطهير 11 ألفًا و533 منها من القواقع، لافتًا إلى تدريب 625 متدربًا، على أعمال مكافحة القواقع على مستوى الجمهورية. 

من جانبه أكد الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي، في إطار المتابعة الدورية للتأكد من سلامة المياه، أنه تم سحب 512 ألفًا و400 عينة مياه وإرسالها للإدارة المركزية للمعامل وفروعها بالمحافظات للفحص، بالإضافة إلى المرور على 307 محطة لمياه الشرب بمحافظات الجمهورية.
وأضاف أنه تم مسح وسحب عينات من آبار المياه الجوفية بشركات المياه المعبأة لـ49 شركة مياه معبأة للتأكد من صلاحيتها وإعطائها التراخيص اللازمة، كما تم سحب 66 عينة من آبار شركات المياه المعبأة المرخص لها للتأكد من صلاحيتها في إطار المتابعة الدورية لسلامة المياه.

وأضاف عيد، أنه تم منح تصاريح مزاولة أعمال غسيل وتطهير خزانات مياه الشرب لـ28 شركة تطهير خزانات، كما تم المرور على 248 محطة معالجة مياه الصرف الصحي خلال المرور الدوري الميداني ومعاينة المواقع المقترحة لإقامة محطات للصرف الصحي وعرضها على اللجنة العليا للمياه.

وأشار عيد إلى أنه تم أخذ 1573عينة من محطات معالجة الصرف الصحي و3835عينة من المنشآت الصناعية، كما تم أخذ 7742 عينة من الترع ومحطات تنقية مياه الشرب، و1498 عينة من المصارف، وذلك لتحليلها للتأكد من سلامتها.
Advertisements
AdvertisementS