AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مجموعة الأهلي.. 3 سيناريوهات تضمن صعود الشياطين الحمر لربع نهائي أبطال أفريقيا

الأحد 12/يناير/2020 - 10:31 م
الأهلي والنجم الساحلي
الأهلي والنجم الساحلي
Advertisements
أحمد سالم
وضع فريق النادي الأهلي نفسه في معضلة كبيرة بعد التعادل المخيب أمام نادي بلاتينيوم ستارز في زيمبابوي مانحا النادي أول نقطة له في دور المجموعات، بينما ارتفع رصيد الأهلي لـ 7 نقاط في المركز الثاني خلف النجم الساحلي التونسي.

النجم الساحلي تمكن من الفوز على الهلال السوداني على أرضه ليرفع رصيده الى 9 نقاط ويتجمد رصيد الهلال عند 6 نقاط في المركز الثالث مع الحفاظ على فرصته قائمة في الصعود.

وحتى يضمن الأهلي الصعود من خلال هذه المجموعة، يحتاج بعض السيناريوهات الممكنة التي تمنحه بطاقة للتأهل..

الفوز في مباراتين 

إذا تمكن الأهلي من الفوز في المباراة القادمة أمام النجم الساحلي على استاد السلام، والفوز في المباراة الأخيرة أمام الهلال في السودان سيصل للنقطة 13 ويضمن الصعود أولا في المجموعة.

في هذه الحالة لن يستطيع النجم الساحلي تجاوز الأهلي حيث سيتوقف رصيده على الحد الأقصى عند 12 نقطة والهلال كذلك عند 9 نقاط، ويصعد الأهلي والنجم الساحلي.

الفوز في مباراة والخسارة في أخرى 

إذا خسر الأهلي أمام النجم الساحلي في مصر أو تعادل، بينما فاز الهلال في مباراته ضد بلاتينيوم وهو أمر متوقع، سيصبح رصيد الأهلي 7 نقاط أو 8 ورصيد الهلال 9 نقاط، وعندها لا مفر من الفوز على الهلال في أرضه.

بينما يعتبر النجم الساحلي في هذه الحالة ضامنا للصعود سواء بالتعادل أو الفوز في مصر نظرا لوصوله للنقطة العاشرة أو الـ 12 حيث سيتحدد موقفه بين الصعود أولا أو ثانيا، والفرصة الأولى أقرب.

التعادل والخسارة 

في حال خسر الأهلي من النجم الساحلي في القاهرة، سيصبح لديه فرصة وحيدة للصعود إذا تعادل أمام الهلال السوداني في ملعبه في الجولة الأخيرة.

الفرصة تكمن في تعثر الهلال أمام بلاتينيوم ستارز الزيمبابوي والخسارة هناك، أو التعادل، وعندها سيحتاج الأهلي للتعادل في السودان وسيصعد متفوقا بفارق الأهداف أو نتيجة اللقائين.
Advertisements
AdvertisementS