AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بعد مقتل سليماني.. العاهل الأردني: عدم استقرار الشرق الأوسط يهدد العالم كله

الإثنين 13/يناير/2020 - 01:10 م
العاهل الأردني، الملك
العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني
Advertisements
دعاء أبوهشيمة
أجرى العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، اليوم الاثنين، حوار مع قناة فرانس 24 الفرنسية، قبل بدء جولة أوروبية تشمل فرنسا وبلجيكا وستراسبورج؛ أعرب خلالها عن أمله في أن يستمر التوجه نحو التهدئة، على حد وصفه في الشرق الأوسط.

وأكد العاهل الأردني على أن منطقة الشرق الأوسط لا تتحمل عدم الاستقرار، معتبرا أنه في حالة عدم استقرار الشرق الأوسط، فإن أوروبا والعالم سيتأثر بذلك، في إشارة غلى التوترات القائمة بين الولايات المتحدة وإيران.

وعلق الملك عبد الله الثاني، على القرار الأمريكي بقتل قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني اللواء قاسم سليماني؛ مشيرا إلى أنه قرار أمريكي وقد حصل.

وأوضح أن المنطقة "على أعتاب عقد جديد وليس فقط عام جديد، ونأمل أن نقوم في الأشهر القليلة القادمة بتصويب الاتجاه في المنطقة، من خلال السعي للتهدئة والحد من التوتر".

وأشار العاهل الأردني، في السياق ذاته، إلى أن "كل شيء في هذه المنطقة متشابك، مؤكدا أن ما يحصل في طهران سيؤثر على بغداد ودمشق وبيروت، وعملية تحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين".

وأضاف: "ولذلك أعتقد أن زيارتي إلى أوروبا تأتي في توقيت مناسب، وهناك يجب أن نبحث في تعزيز التواصل بعقلانية واحترام، بدلا من أساليب الخطاب التي تؤجج المشاكل، وقد تقود إلى الهاوية".

وأكد الملك عبد الله الثاني، أن الحوار بين بلاده وإسرائيل متوقف منذ نحو عامين، مشددة على ضرورة إعادة إطلاقه من جديد.
Advertisements
AdvertisementS