AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الزمالك ومغامرة الناشئين.. هل ينجح كارتيرون فى تقديم نجوم جديدة للقلعة البيضاء؟

الثلاثاء 14/يناير/2020 - 03:39 م
باتريس كارتيرون
باتريس كارتيرون
Advertisements
القسم الرياضي
لم نشاهد منذ فترة طويلة تصعيد مجموعة من الناشئين لفريقى الزمالك أو الأهلى، واندماجهم مع الفريق سريعًا، فضغط المباريات والمنافسة على أكثر من بطولة منع مدربي قطبى الكرة المصرية من المخاطرة وتصعيد الناشئين والاعتماد على أصحاب الخبرات فقط.

تصعيد الناشئين خصوصًا فى الفرق الكبيرة، لابد من الترتيب الجيد له، نظرًا لأهمية تحقيق الفوز فى كل المباريات بالنسبة لهذه الفرق والمنافسة فى البطولات الكبرى التى تحتاج امتلاك عناصر لديها خبرات كثيرة وثقة عالية .

وآخر ناشئين صعدوا فى صفوف الأهلى والزمالك وتألقوا وحجزوا مكانا أساسيا لهم فى تشكيل الفريق، هما عمر جابر ومحمد إبراهيم وأحمد فتوح من نادى الزمالك، الذى قرر حسام حسن أثناء تدريبه للزمالك سابقًا تصعيدهم والاعتماد عليهم، وقدموا أداء متميزا مع الفريق الأبيض قبل رحيلهم.

وأيضًا محمد هانى ظهير أيمن النادى الأهلى الذى تم تصعيده من قطاع الناشئين ونجح فى حجز مكان له أساسيا فى تشكيلة الأحمر حتى الآن، وانضم ايضًا لمنتخب مصر.

ليكرر كارتيرون تجربة الناشئين فى الموسم الحالى، وتصعيد بعض ناشئين الزمالك للتدريب مع الفريق الأول، بل والاعتماد على البعض منهم فى خوض المباريات الرسمية مع الفريق الأول.

وفكر كارتيرون فى الناشئين نظرًا لعدم إمكانية الزمالك ضم عناصر جديدة لقائمة الفريق بسبب اكتمالها، وتوافر مقعد واحد فقط، ومعاناة الفريق الأبيض فى مراكز عديدة بسبب الإصابات إلى جانب هروب حمدى النقاز ظهير أيمن الفريق الذى تسبب فى مشكلة كبيرة للزمالك لعدم توافر بديل جاهز فى مكانه.

ويسلط موقع "صدى البلد" الضوء فى التقرير التالى، على مجموعة الناشئين الذى قرر كارتيرون تصعيدهم للفريق الأول، على النحو التالى:

أحمد عيد مواليد 2001
ظهر الناشئ أحمد عيد لاعب فريق الزمالك مواليد 2001، مع الفريق الأول للزمالك بقيادة الفرنسى باتريس كارتيرون فى بعض المباريات الأخيرة، وقدم أداء متميزا حصل من خلاله على ثقة كارتيرون على الرغم من صغر سنه.

أول مباراة للاعب كانت أمام فريق أسوان بمسابقة الدورى وحقق الزمالك الفوز فيها بنتيجة هدفين لهدف، ثم مباراة طنطا التى انتزع الزمالك فيها الثلاث نقاط بصعوبة كبيرة، بتحقيقه الفوز بثلاث أهداف مقابل هدفين .

شارك عيد فى المبارتين بشكل أساسي وتواجد ضمن قائمة الفريق المسافرة إلى الجونة لخوض لقائهم أمام فريق الجونة غدًا الأربعاء .

حسام عبد المجيد
أحد ناشئين الزمالك مواليد عام 2001، والذى أنضم لقائمة فريق الزمالك فى لقاء طنطا الماضى، ولكنه لم يشارك حتى الأن مع الفريق الأول.

وسبق وصعد عبد المجيد للتدريب مع الفريق الأول للزمالك أثناء تولى الصربى ميتشو القيادة الفنية للفريق، ويلعب حسام فى مركز الدفاع.

علاء يحيي
ناشئ آخر ظهر فى قائمة الزمالك لمباراة طنطا، وهو علاء يحيي يلعب فى مركز الدفاع، ولم يشارك حنى الأن مع الأبيض فى مباراة رسمية، من مواليد عام 2001 أيضًا.
Advertisements
AdvertisementS